البرامج

ملخص صباح الفرات 26-08-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا  مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان ” اللباقة في الكلام والتعامل والإتيكيت”  ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع:  ” من بين المشاريع الناجحة والأعمال المبهرة يظهر( جاك ما )مؤسس موقع علي بابا”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على الوشم وأصوله القديمه وأغراضه التي كان يستخدم لها وعن الوشوم (الدكة ) وانتشارها بين النساء الرقيات كوسيلة تجميلية ولأغراض ثانية كطرد السحر, و تحدثنا عن أهم الوشوم التي كانت توشمها المرأة الرقية كالهلالي والسيالية ..وغيرها و استعرضنا رمز كل منها .

في فقرة صحتكم تحدثنا عن حب الشباب أحد الأمراض الجلدية التي تحدث عند إنسداد بصيلات الشعر بالزيوت وخلايا الجلد الميتة والذي يؤدي بدوره لظهور الرؤوس السوداء أو البثور و هذه الحبوب يظهر في الوجه أو الصدر وعلى الكتفين غالباً, وتحدثنا عن الفئات العمرية التي تعاني من حب الشباب.

وفي فقرة دفا العيلة كانت معنا الأستاذ خالد الفرج مسؤول حماية الطفل من منظمة آفاق جديدة وتحدثنا عن  تأثير الصدق والثقة بخلق السعادة في العلاقة الزوجية, و أهم ثمار وجود الصدق والثقة بين الزوجين, وتحدثنا عن الأثر السلبي الذي يتركه الصدق والثقة في حال غيابهما.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في اللقاء اليوم الأستاذ علي الحسين الرئيس المشترك لقسم الجمعيات في الإدارة العامة للزراعة, حيث تحدثنا عن أعمال اللجنة الزراعية بريف دير الزور بعد إنتهاء الحرب والإطلاع على الواقع الزراعي وواقع الدعم المقدم للجمعيات الزراعية في ريف دير الزور الشرقي, وعن الإحتياجات والصعوبات التي تواجههم في عودة الزراعة لما كانت عليه سابقاً.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ عيسى الحسن مدير مشروع كهرباء القطاع العاشر حيث سلطنا الضوء سوية على عملية توصيل التيار الكهربائي لقسم من أحياء مدينة الرقة وعن حجم العمل وتكاليفه, وعدد المستفيدين من هذا المشروع  ومدة التنفيذ وعن الصعوبات التي واجهتهم في إدخال التيار الكهربائي للمنازل. .

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي،  وعلى مدى النهار قرأنا تعليقاتكم وإجاباتكم  على سؤالنا التفاعلي على صفحة الفيس بوك , واليوم السؤال “من تفضل شخص يحبك أم شخص يحترمك ؟ وليش ؟  وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً بفقرة جوز كلام

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى