البرامج

ملخص صباح الفرات 25-08-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا  مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان ” كيف تكون شخصية مرنة ؟ والأساليب التي تجعلنا مرنين”  ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع ” أول رئيس أفريقي أسود منتخب بعد معاناة السجون وظلم إمتد ثلاثين عاماً: نيلسون مانديلا.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على سلالات الخيل العربية الأصيلة كالكحيلات والصقلاويات والمعنقيات, ومواصفاتها التي تميزها عن غيرها من الخيول و تطرقنا لموضوع ضرورة الإبتعاد عن العشوائية في تزاوجها للحفاظ على مواصفات الخيل الأصيلة, وكما قمنا بعرض وصف لرأس الجواد العربي.

في فقرة صحتكم تحدثنا عن  قرحة المعدة التي تعتبر مشكلة من المشكلات الهضمية الشائعة, والتي تكون مزعجة ومؤلمة و تحدثنا عن أسباب الإصابة بالقرحة المعدية, و تعرفنا أكثرعلى أعراض قرحة المعدة وأسبابها, وكيف يمكن تشخيصها وعلاجها بالطرق المناسبة.

في فقرة دفا العيلة كانت معنا الأستاذ خالد الفرج مسؤول حماية الطفل من منظمة آفاق جديدة وتحدثنا عن  مسببات وجود الدونية عند بعض الأطفال وأهم مظاهرها. أيضاً تحدثنا عن الطرق العلاجية المتبعة لرفع معنويات الطفل وتعزيز ثقته بنفسه .

في فقرة نبض الشارع كان معنا الأستاذ عبد الرزاق الشلاش رئيس مكتب كرة القدم في الإتحاد الرياضي حيث تحدثنا عن النشاط الرياضي بمدينة الرقة وبالذات الدوري التصنيفي لكرة القدم ومدى فعاليته بتحقيق وتطوير هذه اللعبة, وتصنيف الدوري للشباب والأشبال , وتحدثنا عن أهم الملاعب الرئيسية بمدينة الرقة والمكافآت التشجيعية للأندية المصنفة.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا المهندس عيسى العساف مشرف عام على أعمال التزفيت ببلدية الشعب بالرقة تحدثنا عن عمل بلدية الشعب و الإنتهاء من تزفيت شارع القطار وعن المطريات والمسافة التي تم تزفيتها وخطط التزفيت المقبلة ضمن مدينة الرقة.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي،  وعلى مدى النهار قرأنا تعليقاتكم وإجاباتكم عن السؤال التفاعلي “برأيك إنو الأمثال حاكت واقعنا فعلا ولا لأ؟ وشنو أكثر مثال يعجبك وتحس إنو قريب من الواقع ؟”  وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً بفقرة جوز كلام

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى