البرامج

ملخص صباح الفرات 24-08-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان ” ماهية الغضب وكيف نسيطر عليه ” ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع ” إسم يعرفه الصغار والكبار فمن منا لم يشرب حليب نيدو في حياته, نجاح بدايته صدفة: هنري نستله “.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على لباس أهل الرقة في العصر العباسي وتطوره التدريجي في فترة ذاك العصر, مع الوصف الدقيق للباس الرجال والنساء في ذلك العصر, وتحدثنا عن (لباس العرب ) الذي اشتُهرت به نساء الرقة وقدمنا شرحاً لتفاصيله من الهباري إلى الصاية .. إلخ, و كيف أصبح هذا الزي خاص للأعراس فقط.

في فقرة صحتكم تحدثنا عن كيس الدهن الذي يظهر لدى العديد من الأشخاص وعن مدى كونه مشكلة مزعجة بالإضافة لما يسببه من بعض الاضطرابات الهضمية والعصبية , وتحدثنا عن ماهية هذا الكيس و ما أسباب ظهوره, وهل من طرق علاجية بسيطة له.

وفي فقرة دفا العيلة كانت معنا الأستاذ خالد الفرج مسؤول حماية الطفل من منظمة آفاق جديدة وتحدثنا عن مسببات الشجار بين الأبناء و أثره السلبي على ترابط الأسرة , و عن مدى أثرالعمر بتفاقم الأمور , وكيفية معالجة شجار الأبناء فيما بينهم.

في فقرة نبض الشارع كان معنا الأستاذ محمد العلي مدير مركز خطوة جديدة التابع لمنظمة صناع المستقبل وتحدثنا عن منظمة صناع المستقبل في مجال تنمية الموارد البشرية من خلال افتتاح الدورة الثانية في مركز خطوة جديدة للتعليم المهني , ونتائج الدورة الأولى وأهم الإختصاصات الموجودة في هذه الدورة, وعن عدد المتدربين في الملتحقين بالدورة الثانية.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب بالرقة أحمد الإبراهيم وكان الحوار حول الجهود المتتابعة من قبل بلدية الشعب وخططها لإنارة شوراع المدينة منذ بداية مشروع راح نورها , وماهي الشوارع المنفذ بها المشروع ولم تنتهِ بعد وأهم أسباب التأخير والصعوبات التي تواجه بلدية الشعب وتسريع تنوير شوارع المدينة وعن أهم الخطط القادمة .

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي، وعلى مدى النهار قرأنا تعليقاتكم وإجاباتكم ” إذا كانت السعادة شخص ؟من هو ؟ وماذا تقول له عبر بيسان أف أم ؟ وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً بفقرة جوز كلام
حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى