البرامج

ملخص صباح الفرات 19-08-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا  مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان ” التعريف بالانسانية , وكيفية ضبط النفس الإنسانية  ”  ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع ” من بائع خضروات إلى أغنى رجل في الصين : تشن شنغ.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على مهنة العطّار, وعن أهم النبات التي يستخدمها لتطبيب الناس و أيضاً البيئة المناسبة التي تساعد على إزدهار ونمو العطارة, والتي تمتاز بشعبيتها. كما تحدثنا عن البخور وانواعه واستخداماته, وتطرقنا لوصف تفصيلي لدكان العطارة, وكيفية تنظيم العطار للمكونات الموجودة لديه.

في فقرة صحتكم تحدثنا عن مرض السكري الذي يعتبر أحد أكثر الأمراض إنتشاراً بكافة أنواعه الثلاث سكر الأطفال و سكرالبالغين و سكر الحمل, و تعرفنا عليه أكثر وعلى أعراضه و مسبباته.

وفي فقرة دفا العيلة كان معنا الأستاذة معالي العبد الله أخصائية بعلم الطفولة, تحدثنا سوية عن مسببات هوس النظافة عند بعض النساء, وأثره السلبي على علاقتها بعائلتها, ومتى يصبح هذا الهوس كابوساً بالنسبة لزوجها, كما تحدثنا عن الطرق المتبعة للتخلص من هذا الهوس.

في فقرة نبض الشارع كان معنا الأستاذ حسن حميدي الجاسم رئيس غرفة مقاولي الرقة, وتحدثنا معه عن تأسيس غرفة المقاولين ومكاتبها وما هو الدور المرجو منها خلال الفترة القادمة, وتحدثنا عن أهم الأسس التي تعمل الغرفةعلى تطويرها, وعن أهم الخطط التي تضعها غرفة المقاولين والصعوبات التي تواجههم في العمل .

في فقرة إعادة إعمار كان معنا المهندس عيسى العساف مشرف على أعمال التزفيت في بلدية الشعب بالرقة, تحدثنا عن تعبيد شوارع مدينة الرقة وعن الطرق التي تم تزفيتها, وأكثر الصعوبات التي واجهت إنطلاق العمل والخطط المقبلة بهذا الشأن، وتطرقنا للحديث عن صيانة الأرصفة وكيفية المحافظة على الطرق  والإسفلت الجديد من الحفر .

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي،  وعلى مدى النهار قرأنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤال جوز كلام: ” برأيك إنو الإعتذار هو فن ولانوع من أنواع الضعف , وشنو أفضل طريقة برأيك بيها للإعتذار” وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاءاً مميزاً

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى