البرامج

ملخص صباح الفرات 08-08-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا  مجموعة من الفقرات المنوعة، فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس، وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان : “تاريخ بناء الكعبة ” ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع : ” قصة لويس برايل.. مخترع الكتابة الخاصة بالمكفوفين”.

 

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على وادي الفرات عبر التاريخ وعلى أصول القبائل العدنانية، وقبيلة تغلب بن وائل، وتعرفنا أيضا على قبائل مدحج وطيء وأصولها وعلاقتها بالفرات في الشمال.

يؤثّر الجهاز العصبي على عمل كل شيء في جسمك، من تنظيم عملية التنفس وحتى تحريك العضلات، ولكن ماذا يحدث في حال تضرر الأعصاب؟ وما الأسباب التي تؤدي إلى ذلك؟ إجابات هذه الأسئلة تجدونها في فقرة صحتكم .

في فقرة نبض الشارع كان معنا الأستاذ إبراهيم رشيد نائب الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب بالرقة، والذي تحدثنا معه عن عمل بلدية الشعب في تجهيز الحدائق والمنصفات والدوارات بمناسبة الأعياد، وتنظيم ألعاب الأطفال خلال فترة الأعياد، ودور المنظمات في صيانة الحدائق والأعياد.

في فقرة دفا العيلة اليوم كان معنا في الحوار الأستاذ خالد العبد الله أخصائي بالعلاقات الإجتماعية والأطفال، والذي تحدثنا معه عن الشائعات في العلاقة الزوجية، والخرفات التي تتبعها المرأة  ظناً منها أنها تحافظ على زواجها، وتأثير هذا السلوك السلبي على العلاقة الزوجية، وضرورة الوعي وإدراك مخاطر هذه الأفكار والابتعاد عنها.

في فقرة إعادة إعمار  كان معنا الأستاذ ياسر الخميس قائد فريق الإستجابة الاولية من لجنة إعادة الإعمار في مجلس الرقة المدني، والذي تحدثنا معه عن عمل فريق الاستجابة الأولية بإزالة الكتل الإسمنتية، وعن بدايته بالعمل على المرحلة الرابعة من إزالة الكتل الإسمنتية من الأبنية المنهارة، والفرق التي تعمل ضمن هذه المرحلة.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي،  وعلى مدى النهار قرأنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤال جوز كلام: ” شنو هي الأمور الي تحرص تسويها كل عيد ؟ وشنو تسوي حتى تخلي الصغار يفرحون بالعيد؟”وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى