البرامج

ملخص صباح الفرات 05-08-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا  مجموعة من الفقرات المنوعة، فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس، وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان : ” إتكيت الاعتذار: كيف تعتذر بشكل ملائم؟ ” ، ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع قصة بعنوان: “شعاره العمل الإنساني قبل أي مربح..العامل البسيط صاحب الخلق النبيل ..محمود الهاشم”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على الخيول وتاريخها القديم، وطلائع الخيل في ديار العرب والحياة البرية للخيل وبيئتها، وتميز العرب بخيولهم.

غالبًا ما لا يظهر التهاب الكبد قصير المدى على شكل أعراض ملحوظة،  ولكن في بعض الحالات قد تظهر أعراض ومضاعفات خطيرة، تعرف على أسباب وأعراض وطرق علاج التهاب الكبد في فقرة صحتكم.

في فقرة نبض الشارع كان معنا الأستاذ  يحيى المصطفى عضو لجنة الصحة في المجلس المدني في الرقة والذي تحدث لنا عن عمل لجنة الصحة والتجهيزات للمناوبات خلال فترة الأعياد وعدد المراكز الصحية المناوبة والكادر الطبي وجاهزيته واستعداداته .

في فقرة دفا العيلة كانت معنا الأستاذة معالي العبد الله اختصاص تربية رياض أطفال والتي تحدثنا معها عن مرض التوحد وأعراضه ، وآلية التعامل الصحيحة والسلوك السليم مع طفل التوحد ومسؤولية الأهل بتقبل طفل التوحد ، والعناية الخاصة به.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ أيوب عبد المحيمد الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب بالعكيرشي والذي تحدث لنا عن عمل بلدية العكيرشي ، وماتم انجازه من خلال هذه البلدية في الفترة الماضية، والصعوبات التي تواجه عمل بلدية الشعب بالعكيرشي.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي،  وعلى مدى النهار قرأنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤال جوز كلام: “احكيلنا عن شخص مسنّ بتعرفه وبتشوفه مثال للهمة والنشاط، وشو النشاطات والمخططات الي ناوي تمارسها وقت تتقدم بالسن؟”وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى