البرامج

صباح الفرات 31/07/2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا  مجموعة من الفقرات المنوعة، فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان : “التفويض و أهميته ومتى تتوقف عنه ؟” ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع : ” أغنى كاتبة في العالم مؤلفة رواية هاري بوتر ..ج.ك. رولينج”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على علم الكيماء وبداياته وأبرز النظريات الشهيرة في هذا العلم، وعلى الكيمياء عند المسلمين بعد ترجمة المؤلفات اليونانية إلى اللغة السريانية وبعدها إلى اللغة العربية.

للأطعمة دور كبير وفعّال في الحفاظ على صحة القلب، فهناك أطعمة تساهم في انسداد الشرايين، وأخرى تساعد في علاجها وتفادي هذا الإنسداد الذي يؤثر على القلب، ماهي الأطعمة التي تساعد في علاج انسداد الشرايين؟ تعرف على الإجابة في فقرة صحتكم .

في فقرة نبض الشارع كان معنا الأستاذ محمد العبود نائب رئيس لجنة الصحة للشؤون القانونية بالمجلس المدني بالرقة، والذي تحدثنا معه عن رقابة لجنة الصحة في المجلس المدني المراكز الصحية والمشفى الوطني، كما تحدثنا عن تتابع الأعمال ضمن هذه المراكز وآخر أعمالها في تطوير القطاع الصحي بمدينة الرقة.

في فقرة دفا العيلة اليوم سلطنا الضوء على أثر وسائل التواصل الاجتماعي على الترابط الأسري  .. وانعكاساتها  على الأسرة وإهمال الزوجين لبعضهما … وكيفية الاستخدام السليم لها.

في فقرة إعادة إعمار  كان معنا الأستاذ  غياث العجيل الرئاسة المشتركة بريف دير الزور، والذي تحدثنا معه عن عمل بلدية الشعب في منطقة الكسرات بريف دير الزور، وماتم إنجازة من خلال هذه البلدية خلال الفترة الماضية والصعوبات التي تواجه عمل بلدية الشعب في الكسرات.

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي،  وعلى مدى النهار قرأنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤال جوز كلام: “شنو رأيك بالمثل الي يقول: “بدي سلتي بلا عنب” ؟ وهل بي حالات تقبل تاخذ بيها حقك منقوص؟ “وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى