البرامج

صباح الفرات 30/07/2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا  مجموعة من الفقرات المنوعة، فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان : ” عشرة أشياء يفعلها الأذكياء في حياتهم – افعلها لتصبح مثلهم ” ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع “ألمانيا تشهد تفوق طلاب سوريين بالشهادة الثانوية.. طارق طه ومحمود عجمي”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على أبرز الأطباء في العصر العباسي، وأهم المستشفيات التي كانت تقدم خدماتها الطبية في بغداد والقاهرة والحواضر الإسلامية المعروفة، والمصنفات العلمية الموسوعية في الطب واختصاصاتها الدقيقة، ودور الترجمة والنقل في ذلك.

هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى تكتل الدهون في منطقة أعلى الساق، والتي يمكن التخلص منها ببعض الإجراءات، إليك التفاصيل في فقرة صحتكم .

في فقرة نبض الشارع كان معنا الأستاذ عبد الهادي شيخ سنان من اتحاد الصيادين والذي تحدثنا معه عن أعمال المجتمع المدني ، وتأسيس اتحاد الصيادين والغاية منه، والخدمات التي يعمل على تأمينها للصياد والصعوبات التي تم تجاوزها.

في فقرة دفا العيلة اليوم كان معنا في الحوار الأستاذ خالد العبد الله مسؤول حماية الطفل في مركز نسمة أمل والذي تحدثنا معه عن محافظة الزوجة على زوجها وبيتها بالطرق الصحيحة، ومساعدة الزوج لزوجته في أعمال المنزل، وبعض الأساسيات المهمة التي يمكن أن تقوم بها الزوجة للحفاظ على أسرتها بحالة مستقرة ومثالية.

في فقرة إعادة إعمار  كان معنا الأستاذ تركي المشرف إدارة مشاريع من منظمة إنماء الفرات والذي تحدثنا معه عن عمل منظمة إنماءالفرات في إعادة صيانة محطات الري وعودة عملها لوضعها السابق، كما تعرفنا على محطات الري المتفق على صيانتها مع لجنة الزراعة، بالإضافة إلى محطة رفع العدنانية.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي،  وعلى مدى النهار قرأنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤال جوز كلام: “بمناسبة اليوم الدولي للصداقة, احكيلنا كيف اتعرفت ع أكتر صديق مقرب لألك؟ وشو هي الصفات اللي بتتشابهو فيها أنت وصديقك؟”  وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى