البرامج

صباح الفرات 28/07/2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا  مجموعة من الفقرات المنوعة، فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان ” اثبات النفس في المجتمع” ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع “ملكة مصر القديمة, وواحدة من أشهر الحكام في التاريخ..كليوباترا”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على أكثر من ستة آلاف لغة محكية على وجه الأرض، واللغات التي لاتمتلك أبجديات، والأسباب الثقافية والفكرية والسياسية التي تقع وراء ذلك، كما تعرفنا على دور بعض الشخصيات المحورية عبر التاريخ في ترجمة الأبجدية إلى لغتهم الأم.

يجري الأطباء والجراحون المختصون بالأمراض الجلدية عدة أنواع من العمليات الجراحية التي تهدف إلى استعادة الشعر، وإعادة ترميم الأماكن التي تساقط منها، إضافة إلى منح الشعر منظرا طبيعيا قدر الإمكان.ماهي علاجات تساقط الشعر؟ تجدون الإجابة في فقرة صحتكم .

في فقرة نبض الشارع كان معنا المحامي الأستاذ عبد الله العريان، والذي تحدثنا معه عن الوكالة وأنواعها، وكيف يتم استخدامها، والأوراق المطلوبة لذلك، وقدم لنا نصائح حول الأمور الواجب مراعاتها في الوكالة كي لا تُستغَل فيخسر الموكل أمواله أو ممتلكاته.

في فقرة دفا العيلة اليوم كان معنا في الحوار الأستاذ خالد الفرج مسؤول حماية الطفل في منظمة آفاق جديدة والذي تحدثنا معه عن صعوبة التعلم عند بعض الأطفال، وأسبابها، كما تحدثنا عن صفات الطفل الذي يعاني من هذهالصعوبات، وكيفية التعامل الصحيح معه.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا المهندس الأستاذ مهند الشامي مسؤول إدارة الطرق في بلدية الشعب بالرقة، والذي تحدثنا معه عن أعمال صيانة الصرف الصحي في الرقة، والأعمال المنجزة بحي الرميلة وحي الدرعية ومختلف أحياء المدينة، والمدة التي استغرقتها أعمال الصيانة.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي،  وعلى مدى النهار قرأنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤال جوز كلام: ” شنو رأيك بعادة وصف الدوا بين الناس بحسب تجاربهم الشخصية بدون مراجعة طبيب أو صيدلي؟وهل في حالات تعرفها أدت لخطر أو مرض بسبب هالعادة؟”  وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى