البرامج

صباح الفرات 23/07/2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا  مجموعة من الفقرات المنوعة، فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس ، وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان : ” ما هو الإرهاق العقلي؟ وكيف تقضي عليه؟ ” ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع “مغني أوبرا وكاتب أغاني وعازف إيطالي له الفضل في عودة الموسيقا الكلاسيكية.. أنديريا بوتشيلي”.

 

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على أبرز الأطباء في العصر العباسي، وأهم المستشفيات التي كانت تقدم خدماتها الطبية في بغداد والقاهرة والحواضر الإسلامية المعروفة، والمصنفات العلمية الموسوعية في الطب واختصاصاته الدقيقة، ودور الترجمة والنقل في ذلك.

يعتمد علاج حب الشباب على الحد من إنتاج العصارة الحليبية والدهنيات، وزيادة وتيرة تجدد الجلد، وعلاج التلوث الجرثومي، والحد من الالتهاب أو الدمج بين مركّبات أربعة، تعرف معنا على هذه المركبات بفقرة صحتكم .

في فقرة نبض الشارع كان لنا مداخلة صوتية مع المهندس المدني أحمد الحجو من لجنة الإدارة المحلية والبلديات بالمجلس المدني بالرقة ، والذي تحدث لنا عن عمل لجنة البلديات في مجلس الرقة المدني، والبلديات التي تم إنشاؤها وباشرت عملها ، والبلديات التي صدر قرار بإنشائها ولم تباشر بعد عملها، و آلية متابعة أعمال هذه البلديات.

في فقرة دفا العيلة اليوم كان معنا في الحوار الأستاذ خالد العبد الله مسؤول حماية الطفل من مركز نسمة أمل والذي تحدثنا معه عن استقبال فرد جديد في العائلة، وضرورة مراقبة الطفل الأكبر، وبوادر الغيرة لديه وتهيئته نفسياً لاستقبال أخيه الجديد.

في فقرة إعادة إعمار  كان لنا مداخلة صوتية مع الأستاذ عبد الواحد عبد اللطيف فني وإشراف تسفيت الطرق بدير الزور والذي تحدث لنا عن واقع الطرق بعد الحرب ضمن ريف دير الزور الشرقي وعمل الجهات المعنية على صيانة الطرق والحلول المؤقتة للمدينة.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي،  وعلى مدى النهار قرأنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤال جوز كلام: السؤال:  “شو تعريفك للحرية؟ وشو الضوابط الضرورية لممارسة الحرية بشكل صحيح؟ “وهل هي الرموز بتوصل المشاعر الحقيقية برأيك وبتوفر ع المستخدم كتابة؟ ”

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى