البرامج

صباح الفرات 15/07/2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا  مجموعة من الفقرات المنوعة، فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس، وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان: “9 أشياء تحتاجها علاقاتك منك لتحسين العلاقات العامة ” ، ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع: “شطي مطي .. صناعة سورية جديدة في كندا مع نادر موسى”.

 

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على الشرق والغرب والعلاقة التاريخية والثقافية التي تربطهما وعلى إنسان الشرق الأوسط القديم وهجرته عبر جبال الاناضول و جزيرة كريت إلى العالم الغربي..

يفقد جسم الإنسان الماء خلال النشاط الجسماني اليومي الكثير من الماء من خلال التبخر في التنفس، العرق، البول والبراز، فإن كان ما يفقده أكثر مما يدخل إلى جسمه أصيب بالتجفاف، تعرف على التجفاف أسبابه وأعراضه وعلاجه في فقرة صحتكم.

في فقرة نبض الشارع كان لنا مداخلة صوتية مع الأستاذ معتز المحمد رئيس قسم الثروة الحيوانية, والذي تحدث لنا عن قسم الثروة الحيوانية, ودعم قطاع الثروة الحيوانية بمختلف نواحيه من ثروة سمكية ومواشي ودواجن، وعمل القسم في مراقبة الصيدليات الزراعية والبيطرية.

في فقرة دفا العيلة اليوم كان معنا في الحوار الأستاذ خالد الفرج مسؤول حماية الطفل من منظمة آفاق جديدة  والذي تحدثنا معه عن النطق ومشاكله  وتأخر الكلام عند الأطفال، وأسباب هذه المشكلة والخطوات التي يمكن اتباعها واعتمادها لمساعدة الأطفال على الكلام والنطق السليم.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا في الحوار المهندس الأستاذ عيسى العساف المشرف العام على أعمال التزفيت من بلدية الشعب بالرقة، والذي تحدثنا معه عن أعمال التزفيت في المدينة وخصوصا مفرق الجزرة ودوار الادخار، وعن تجهيز الأرصفة المحاذية للرصيف..

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي،  وعلى مدى النهار قرأنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤال جوز كلام: “لو حدا طلب منك تنصحو ب3 شغلات ليعملها يومياً وحتكون حياتو سعيدة بشو تنصحو؟” وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى