البرامج

صباح الفرات 14/07/2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا  مجموعة من الفقرات المنوعة، فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس، وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان : ” أهمية تحديد الأهداف” ، ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع : “عميد المسرح المصري..يوسف وهبي”.

 

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على : “ابن جبير” في رحلته الشهيرة في شبه الجزيرة العربية ، والأسباب التي دفعته للقيام بهذه الرحلة ، وعلى مشاهداته عن البلدان التي مرَّ بها.

هناك بعض الفواكه التي ينصح بتناولها قبل أن تنضج لاحتوائها على عناصر غذائية وفيتامينات هامة لصحة الجسم، ولكن يجب عدم الإفراط في تناولها، فواكه ينصح بتناولها قبل أن تصبح ناضجة عليك أن تعرفها في فقرة صحتكم.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في الحوار الأستاذ خالد الداهر مدير مشروع سبل العيش في مركز ابدأ، والذي تحدثنا معه عن مركز ابدأ لدعم المشاريع الصغيرة، وكم يبلغ عدد المشاريع المقرر دعمها؟ وما هي خطة التدريب لدى المركز؟ والمعايير والشروط لقبول هذه المشاريع.

في فقرة دفا العيلة اليوم كان معنا في الحوار الأستاذ خالد الفرج مسؤول حماية الطفل من منظمة آفاق جديدة، والذي تحدثنا معه عن دعم الأهل لميول أبنائهم، والابتعاد عن فرض آرائهم والتحكم بقرارات أبنائهم المستقبلية، واعتماد التشاركية والحوار كمبدأ في اتخاذ القرارات.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا في الحوار الأستاذ نوفل خليل مدير مشاريع الإنارة  من فريق صناع المستقبل والذي تحدثنا معه عن انتهاء فريق صناع المستقبل من إنارة شارع المنصور، وتأخر أعمال الإنارة في شارع النور، والصعوبات التي واجهت الفريق أثناء مشروع الإنارة.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي،  وعلى مدى النهار قرأنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤال جوز كلام: السؤال: “شو أكتر شي بتحبو بشكلك الخارجي؟ وشو أكتر شي بشكلك الخارجي بحبو الناس فيك؟” وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى