البرامج

صباح الفرات 13/07/2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا مجموعة من الفقرات المنوعة، فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس، وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان: ” مهارات التواصل الفعال” ، ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع : “كيف أصبح ابن 13 عام مليونيراً….  دومنيك ماكفي”.

 

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على بداية استقرار أهالي مدينة الرقة في النصف الثاني من القرن التاسع عشر، وعدد سكانها وأوصاف الرحالة الغربيين لها، كالليدي آن بلانت ، والدكتور زخاو،كما تعرفنا على إحصاء عام ١٩٠٣م الذي تضمن عدد السكان والمساحات الزراعية وأنواع المحاصيل المزروعة آنذاك.

من منا لا يحب البطيخ؟ هذه الفاكهة الصيفية المنعشة لا تقتصر فوائدها على اللب الأحمر اللذيذ فحسب، بل إن لقشورها فوائد عليك أن تعرفها في فقرة صحتكم.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في الحوار الأستاذ تامر المطر الرئاسة المشتركة لمجلس الشعب في حي النهضة والذي تحدثنا معه عن تطور العمل والخدمات في حي النهضة، ومتابعتها من قبل مجلس الشعب في حي النهضة، والدوائر والمراجعات داخل المجلس.

في فقرة دفا العيلة كان معنا في الحوار الأستاذ خالد الفرج مسؤول حماية الطفل من منظمة آفاق جديدة ، والذي تحدثنا معه عن مواجهة القلق والتوتر من نتائج الامتحانات، ودور الأهل برفع معنويات الأبناء في فترة صدور النتائج، وضرورة تصرف الأهل بطريقة صحيحة مع أبنائهم في حال كانت النتائج متدنية.

في فقرة إعادة إعمار  كان لنا مداخلة صوتية مع الأستاذة بثينة السرحان من لجنة المرأة، والتي تحدثت لنا عن افتتاح  مخبز للفطائر في الرقة من قبل لجنة المرأة بالتعاون مع لجنة عوائل الشهداء، والذي تم من خلاله تشغيل مجموعة من العاملات وتأهيلهن لإعالة أسرهن.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي،  وعلى مدى النهار قرأنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤال جوز كلام: السؤال: “(رب صدفة خير من ألف ميعاد) شنو رأيك بهالمقولة؟ واحكيلنا عن صدفة حلوة وغريبة مريت بيهاها” وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى