البرامج

صباح الفرات 26/06/2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا  مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان: ” كيف تتحدث لأبنائك عن المخدرات ” ، ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع : “قصة مدمن المخدرات الذي أصبح رائد مشروعات.. ريان لونجموير”.

 

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على مدينة الرشيد في الرقة، وموقعها، وأهم قنوات الري التي تم شقها في الرقة ومحيطها أيام الخليفة العباسي.

في #اليوم_الدولي_لمكافحة_المخدرات ما الذي تعرفونه عن المخدرات وأنواعها؟ وما تأثير كل نوع منها على الدماغ على المدى القريب أو البعيد؟ تجدون إجابات هذه الاسئلة في فقرة صحتكم.

في فقرة نبض الشارع كان لنا مداخلة صوتية مع كل من الأستاذة قيثارة الأنات والأستاذة روشين محمد والأستاذة سمر شمس الدين النائبات في لجنة المرأة واللواتي تحدثن عن عمل لجنة المرأة في المجلس المدني في الطبقة وأهم المشاريع.

في فقرة دفا العيلة اليوم كان معنا الأستاذ خالد العبد الله مسؤول حماية الطفل من مركز نسمة أمل، والذي تحدثنا معه عن خطورة المخدرات على ترابط الأسرة، ومسؤولية الأهل في حماية أبنائهم من الانجراف في دوامة الإدمان، وضرورة تعرف الأهل على أصدقاء أبنائهم، وأن يكونوا لهم المرشد والصديق والمعين، كما تحدثنا عن ردود الفعل التي على الأهل التحلي بها في حال إقدام أحد الأبناء  على تعاطي المخدرات.

في فقرة إعادة إعمار قمنا بجولة ميدانية ، وكان معنا فيها الأستاذ بسام الهزبر مسؤول وحدة مياه الكرامة ، والذي تحدثنا معه عن واقع مياه الشرب ، والصعوبات في الخط الشرقي لمدينة الرقة من الرقة السمرة والحمرات والكرامة والبادية .

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي،  وعلى مدى النهار قرأنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤال جوز كلام: ” “شو هي الأسباب اللي بتدفع الشباب لتعاطي المخدرات، ومين بيحمل المسؤولية الأكبر لمنع هي الظاهرة؟” وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى