علوم وتكنولوجيامنوعات

وزير الصحة البريطاني: هناك مرض مميت للأطفال قد يكون مرتبطاً بكورونا

قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك اليوم الثلاثاء إن متلازمة التهابية يعتقد أنها مرتبطة بمرض كوفيد-19 أدت لوفاة أطفال لا يعانون من مشاكل صحية كبيرة.

وأضاف هانكوك أن هذه المتلازمة هي مرض جديد يعتقد أنه ناجم عن الإصابة بفيروس كورونا، لكن لم يتم التأكد من ذلك 100% بعد، مشيراً إلى إجراء مزيد من البحث.

وتابع هانكوك “هو نادر، ورغم أنه خطير جدا على الأطفال الذين أصيبوا به فإن عدد الحالات قليل”.

وذكرت وكالة رويترز أن خبراء طبيون من إيطاليا وبريطانيا يحققون “في احتمال وجود صلة بين جائحة فيروس كورونا ومجموعات من الأمراض الالتهابية الشديدة لدى الأطفال الرضع الذين يصلون إلى المستشفيات وهم يعانون من الحمى الشديدة وتورم الشرايين”.

وأضافت الوكالة أن أطباء في إيطاليا لاحظوا توافد أعداد كبيرة بشكل غير معتاد من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن تسع سنوات مصابين بحالات خطيرة لما يبدو أنه مرض كاواساكي الذي يشيع أكثر في أجزاء من آسيا.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت في السابع والعشرين من آذار الماضي من أن الشباب ومن هم أصغر سناً ليسوا منيعين أمام الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضحت الدكتورة ماريا فان كيرخوف، عالمة وبائيات الأمراض المعدية في منظمة الصحة العالمية أن “ما نعرفه من بيانات عبر عدد من الدول – بما في ذلك بيانات، الصين والولايات المتحدة وإيطاليا وإيران وكوريا واليابان ودول أخرى، هو أن هذا الفيروس يمكن أن يسبب مرضًا خفيفًا”، “لكن لدينا تقارير تصف العدوى لدى الأطفال بأنها شديدة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى