أخبار

صباح الفرات 27/05/2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا  مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان: ” كيفية استغلال شهر رمضان لمساعدة الناس المحتاجة وفعل الخير” ، ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع : “قصة نجاح من مرض نفسي لطبيبة نفسية ..الطبيبة كاي ردفيلد “.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على أبرز الأحداث التاريخية التي حدثت في مثل هذا اليوم من شهر رمضان المبارك، ومنها إرسال السرايا النبوية، ورحيل الإمام ابن ماجة، ومولد الخليفة العباسي أبو الفضل بن هارون الرشيد، ورحيل شيخ البلاغة القرطبي، وبدء حفر قناة السويس.

هل يؤثر صيام رمضان على مستويات الكولسترول إيجاباً أم سلباً؟ وكيف يمكن استغلال الشهر الفضيل لتعزيز صحة مريض الكولسترول؟ إليك التفاصيل بفقرة صحتكم.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في الحوار الأستاذ عبد السلام الإسماعيل مدير إدارة النظافة في بلدية الشعب بالرقة، والذي تحدثنا معه عن متابعة بلدية الشعب في الرقة في أعمال النظافة ورش المبيدات، وورش النظافة ودور مجالس الأحياء في كل حي.

في فقرة دفا العيلة اليوم كان معنا الأستاذ خالد الفرج مسؤول حماية الطفل في منظمة آفاق جديدة والذي تحدثنا معه عن أساليب الأهل بتثبيت ماتعلمه الأطفال في رمضان بقية السنة، وكيفية تعليمهم الصبر بشكل عام من خلال الصيام، وأهمية الإفادة من رمضان في زرع القيم السامية في نفوسهم.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا في الحوار الأستاذ عبد الرحمن الحسين مدير دائرة الإنارة  والذي تحدثنا معه عن مشروع “رح نورها” وجهود بلدية الشعب وخططها لإنارة شوارع مدينة الرقة، كما تحدثنا معه عن بداية المرحلة الثالثة وصعوباتها.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي،  وعلى مدى النهار قرأنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤال جوز كلام: ” تنتشر قبل العيد عادة تعزيل البيوت، شو رأيكم بهالعادة؟ وهل القيام فيها بالعشر الأخير من رمضان مناسب أو لأ؟ وليش؟”وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى