أخبار

احتراق أكثر من 10 هكتارات في الطبقة والأهالي يطلقون مبادرة لتطويق الظاهرة (فيديو)

اندلع حريقان في ريف الطبقة ما أدى لخسائر مادية كبيرة في حين أطلق الأهالي مبادرة للحد من ظاهرة الحرائق التي تكررت في المنطقة مع بدء موسم الحصاد.

والتهم حريق ضخم أمس السبت نحو 10 آلاف دونم من الأراضي الزراعية في أكثر من موقع بمنطقة بير المهنّاوي قرب بلدة المحمودلي غربي الطبقة.

ونقل مراسل بيسان اف ام عن أحد عناصر الإطفاء في المنطقة الذين شاركوا في إخماد الحريق أن الحرائق مفتعلة.

وأضاف أنهم أثناء إطفائهم للنيران في أحد المناطق تم إبلاغهم عن حريق آخر في منطقة قريبة قائلاً إن “الحريق مفتعل مئة في المئة”.

كما اندلع حريق في المنصورة بريف الطبقة أدى لتضرر عشرين شجرة زيتون، بينما عمل مركز الإطفاء في المنصورة على إخماد النيران، حسبما ذكرت بلدية الشعب في الطبقة على فيسبوك.

وشهد ريف الطبقة حرائق ضخمة منذ بداية موسم حصاد القمح والشعير ما أدى لأضرار مادية كبيرة.

إلى ذلك أطلق أبناء الطبقة وريفها مبادرة تعاونية ذاتية بالتنسيق مع الإدارة المدنية الديمقراطية، لتطويق ظاهرة الحرائق والتعامل معها، حسبما ذكر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية عبر موقعه الالكتروني أمس.

وأوضح المركز الإعلامي أن هذه المبادرة تأتي في محاولة لتقليل الخسائر الناجمة عن الحرائق لأقصى حد ممكن عن طريق التدخل السريع والمنظم.

وأول أمس، اتهمت الإدارة المدنية الديمقراطية في الطبقة، أيديٍ خفية بافتعال الحرائق في الأراضي الزراعية في المنطقة، متعهدةً بالمزيد من الدعم للحفاظ على المحاصيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى