أخبار

صباح الفرات 22/05/2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا  مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس، وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان: ” طرق بسيطة لتصفية ذهنك قبل الذهاب إلى النوم ج1 ” ، ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع “أصغر مخترع سوري.. اللاجئ عبد الوهاب عميرة”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على أبرز الحوادث التاريخية التي حدثت في/ السابع عشر من شهر رمضان المبارك/ معركة بدر، ووفاة رقية ابنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم, وولادة الشيخ المتصوف محي الدين بن عربي.

لتتمتع بصحة جيدة وطاقة عالية في شهر رمضان المبارك فهناك أطعمة معينة يجب ألا تخلو منها ثلاجتك، وتتناولها كل يوم من الإفطار وحتى السحور، ما هي هذه الأطعمة؟ هذا ما ستعرفونه في فقرة صحتكم.

في فقرة نبض الشارع كان لنا مداخلة صوتية مع الأستاذ خالد قاسم رئيس لجنة كرة القدم في مدينة الطبقة، والذي تحدثنا معه عن النشاط الرياضي في الطبقة، وآخر النشاطات الرياضية، والألعاب التي تشهد تطوراً في المدينة، كما تحدثنا معه عن كرة اليد وآخر نشاطات كرة القدم في الشمال السوري.

في فقرة دفا العيلة اليوم كان معنا الأستاذ خالد العبد الله من مركز نسمة أمل، والذي تحدثنا معه عن مساعدة الفقراء والمحتاجين في رمضان، ودور هذه المساعدة في التكافل الاجتماعي، وأهمية تقديم المساعدة بالسر والكتمان، انعكاسات أعمال البر والإحسان على الأسرة كلها.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا في الحوار الأستاذة مريم جديد من مركز المرأة المجتمعي التابع لمنظمة نساء للسلام ، والتي تحدثنا معها عن المركز والغاية منه والأمور التي يقدمها والملتحقات بالمركز وتجهيزاته.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي،  وعلى مدى النهار قرأنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤال جوز كلام: “شو مخططاتكم للإجازة الصيفية؟” “وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى