أخبار

صباح الفرات 18/05/2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا  مجموعة من الفقرات المنوعة، فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان: ” طرق بسيطة تساعدك على تغيير حياتك نحو الأفضل” ، ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع: “كتاب(فجأة تغير كل شئ).. سوريون يجيبون عن أسئلة اللجوء.. للكاتب السوري أغيد شيخو”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على الحدث الذي حصل اليوم /الثالث عشر من شهر رمضان المبارك/ ، فتعرفنا على أحداث تاريخية كان على رأسها وصول الخليفة عمر بن الخطاب إلى بيت المقدس ووفاة محمد علي باشا عام 1256 هجرية ، ووفاة الحجاج بن يوسف الثقفي، وقيام الحرب العالمية الأولى.

يزداد خطر إصابة الصائم بالجفاف عندما يوافق حلول شهر رمضان المبارك فصل الصيف الذي يشتد فيه الحر، مما يعرّض الصائم للتعب والإعياء، نصائح لتجنب الجفاف في رمضان بفقرة صحتكم.

في فقرة نبض الشارع كان لنا مداخلة صوتية مع الأستاذ محمود حبوش إداري مكتب الصحة والتموين في بلدية الشعب بالطبقة ، والذي تحدث لنا عن عمل مكتبي الصحة والتموين ببلدية الشعب بالطبقة ، ومتابعتهما للأسواق بشهر رمضان المبارك.

في فقرة دفا العيلة اليوم كان معنا الأستاذ خالد الفرج مسؤول حماية الطفل من منظمة آفاق جديدة، والذي تحدثنا معه عن الدعوات العائلية في رمضان على موائد الإفطار، ودورها في توثيق أواصر القرابة، ومدى تأثيرها النفسي على أفراد الأسرة، وكيف أن المبالغة في هذه الدعوات يخلق نوعاً من المشاكل في الأسرة.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا في الحوار الأستاذ عبد الله الجعبري إدارة الطرق في شركة الشمال والذي تحدثنا معه عن أعمال تزفيت الشوارع بمدينة الرقة من قبل شركة الشمال والصعوبات التي واجهتهم.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي،  وعلى مدى النهار قرأنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤال جوز كلام: ” “إذا حدا طلب منك تكون واسطة للصلح بين طرفين ، شو بتعمل لتوفق بينهم؟”  ” وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى