أخبار

أبرز “التصريحات” العربية على اعتراف ترامب بسيادة الاحتلال الإسرائيلي على الجولان

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية قوله إن الكويت تأسف لاعتراف أمريكا بسيادة إسرائيل على الجولان، مضيفاً أن القرار الأميركي يخالف القوانين الدولية.

وفي وقت سابق اليوم، أصدرت وزارة الخارجية البحرينية بياناً مشابهاً، قالت فيه “إنها تأسف لقرار الولايات المتحدة الاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان” ودعت إلى احترام القوانين الدولية الصادرة بذات الشأن.

وأضافت الخارجية البحرينية في البيان أنها “تؤكد موقفها الثابت باعتبار هضبة الجولان أرضاً عربية سورية محتلة من قبل إسرائيل في يونيو 1967”.

كما أفاد بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية في وقت مبكر من اليوم، الثلاثاء، بأن السعودية نددت بإعلان ترامب.

وجاء في البيان “أعربت المملكة العربية السعودية عن رفضها التام واستنكارها للإعلان الذي أصدرته الإدارة الأميركية بالاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة”.

فيما قال وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل إن اعتراف الرئيس الأميركي بسيادة إسرائيل على الجولان “يخالف كل القوانين الدولية” وشدد على أن الجولان أرض “عربية سورية”

في السياق ذاته قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إن “موقف الأردن ثابت وواضح في رفض قرار إسرائيل ضم الجولان المحتل”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وقع مساء أمس على اعتراف بلاده رسمياً بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان المحتلة من سوريا في عام 1967، في خطوة أشاد بها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نيتنياهو ووصفها بـ “تاريخية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى