أخبار

صباح الفرات 15/01/ 2019

 

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا  مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس، أما موضوع جولتنا الصباحية فكان بعنوان: “ما الذي يحدث عندما تقضي الوقت وحيدًا؟ ” ثم توقفنا مع قصة ” محمد يونس الذي قتل الفقر في بلده” وذلك في فقرة قصص وحكايات.

 

المرأة الحامل مسؤولة بشكل مباشر عن صحتها وصحة جنينها، فما تتناوله سيؤثر في تكوينه، وأسلوب حياتها سيؤثر عليها جسدياً ونفسياً في المستقبل.

بالإضافة إلى ذلك، يؤدي امتصاص جسم الطفل للعناصر الغذائية في جسم الأم، إلى حاجتها لتعويض هذه العناصر الغذائية من خلال اتباع بعض النصائح ،  لمعرفة هذه النصائح تابعوا فقرة صحتكم.

 

في فقرة نبض الشارع  كان معنا في الحوار الأستاذ أحمد إبراهيم الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب بالرقة والذي تحدثنا معه عن متابعة عمل البلدية للأسواق ، وهل خصصت مراقبين داخل الأسواق؟ وآخر المخالفات التي تم ضبطها

 

في فقرة تراثيات اليوم تابعنا الحديث عن تل الدامشلية الأثري، والتقنيبات الأثرية فيه، وتحدثنا عن صراع الإمبراطوريات القديمة على أرض سوريا ، فكانت رحلة تاريخية مميزة

 

في فقرة دفا العيلة سلطنا الضوء على مشكلة التنافس بين الاخوة وتهيئة الطفل قبل ولادة طفل جديد في العائلة، وكيفية تعامل الأهل معه على نحو لا يؤثر سلباً على أخوته.

 

في فقرة إعادة اعمار كان لنا حوار مع عبدالله العريان قائد فريق العمل بلجنة إعادة الإعمار ، وكان الحوار حول أهم القطاعات في مدينة الرقة ، وهو قطاع الري ، وأعمال لجنة إعادة الإعمار في مجال الري ، وهل الفترة الحالية تشهد إنجازات على صعيد صيانة هذه المنشآت بعد أن تضررت بشكل كبير؟

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي،  و على مدى النهار قرأنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤال جوز كلام ” السؤال: “ شو التاريخ الي بحياتك ما بتنساه، وليش؟ ” وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى