أخبار

الإدارة الذاتية تقرر فرض حظر تجوال جزئي اعتباراً من الجمعة

قررت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، فرض حظر تجوال جزئي في المناطق التابعة لها اعتباراً من يوم الجمعة القادم ولمدة 7 أيام، مع استمرار حظر التجوال الكلي في إدارتي الجزيرة والطبقة، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضافت الإدارة الذاتية في قرار صدر عنها اليوم الأربعاء، أن الحظر سيكون من الساعة الخامسة عصراً إلى الساعة السابعة صباحاً من اليوم التالي.

وجاء في القرار، “تغلق كافة المعابر الحدودية التابعة للإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا باستثناء الحالات الإنسانية والمرضى والطلاب والحركة التجارية.

واستثنى القرار في مناطق الحظر الكلي “محلات بيع المواد الغذائية والخضار على أن تفتح في الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الساعة الخامسة عصراً”، كما تم استثناء “كافة المشافي – الصيدليات – المنظمات الإنسانية – الإعلاميين – الأفران – محطات بيع المحروقات”، بينما يقتصر عمل المطاعم على الطلبات الخارجية فقط.

وأشارت الإدارة إلى تعليق العمل في مناطق الحظر الكلي لكافة المؤسسات والدوائر التابعة لها باستثناء التي تتطلب طبيعة عملها الاستمرار.

وفي وقت سابق، سجلت الإدارة الذاتية اليوم 155 إصابة جديدة و8 وفيات و20 حالة شفاء، ليصل عدد المصابين إلى 14,436 توفي منهم 477 وشفي 1,476.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى