أخبار

الكشف عن الهدف من مشروع زيادة المهارات التسويقية شرق دير الزور

كشفت منظمة بداية عن الهدف من مشروع زيادة المهارات التسويقية وتحسين تقديم الخدمات من خلال التدريب المهني في هجين شرق دير الزور.

وقال مدير المشروع المهندس صالح عثمان لبيسان اف ام اليوم الأربعاء إن المشروع بدأ بتاريخ 17 كانون الثاني الماضي وينتهي في 6 نيسان القادم.

ووفق عثمان فإن الهدف الرئيسي للمشروع هو تعزيز السوق المحلية من خلال رفده بثلاثين فنياً من مهن مختلفة، وتأمين دخل يومي للمستفيدين مع عوائلهم.

وأشار عثمان إلى أنه تم توزيع المتدربين على 3 دورات بواقع عشر رجال في مهنة التمديدات الكهربائية المنزلية ومثلهم في التكييف والتبريد، مقابل 10 سيدات في صيانة المحمول.

وأوضح عثمان أنه تم تخصيص مركز تتوفر فيه 6 قاعات للتدريب مع مدرب مختص في كل قاعة، لمراعاة قواعد السلامة من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف عثمان أن المنظمة وضعت أجندة خاصة بالدورة وقامت بتزويد المستفيدين بنسخ عن المنهاج، حيث يتلقى كل واحد منهم 44 جلسة تدريب عملي ونظري لمدة أربع ساعات يومياً.

وأكد مدير المشروع أنهم قاموا بتأمين المواد اللازمة من عدة وغيرها وسوف تمنح معدات لكل متدرب تخولهم للدخول إلى سوق العمل فيما بعد.

وستكون هناك دورة لاحقة لهذه التدريبات المهنية سيتلقى فيها المتدربون معلومات عن بدء المشاريع الصغيرة وتتم متابعة المستفيدين من قبل المدربين بعد نهاية الدورة لمدة عام كامل، وفق العقود المبرمة مع المنظمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى