أخبار

أهالي حي المسحّر في الطبقة يشتكون من سوء الخدمات والبلدية توضح موقفها

يعاني الأهالي في حي المسحّر بالطبقة من عدة مشاكل خدمية في شبكة الصرف الصحي والطرقات ومكبات النفايات وغيرها.

وخلال استطلاع أجرته بيسان اف ام مع عدد من السكان في الحي طالبوا الجهات المعنية بإيجاد حل لهذه المشاكل.

مشاكل في شبكة الصرف

وقال أحد السكان إن خط الصرف الصحي الرئيسي قرب مدرسة الجاحظ معطل منذ 3 سنوات ما أدى لانتشار الأوبئة في المنطقة، فيما طالب آخر بإزالة مكب النفايات المتواجد على الطريق الواصل بين الشارع العريض باتجاه مدرسة الجاحظ.

مشاكل في خدمات النظافة والطرق

وطالب أحد المواطنين بتوزيع حاويات للقمامة لحل مشكلة رمي النفايات في الطرقات، بينما لفت آخر إلى عدم تأهيل الحدائق من قبل الجهات المعنية رغم تأهيل العديد من الحدائق في مدينة الطبقة.

وشكى أحد المواطنين خلال الاستطلاع من الحفر على الطريق الواصل من شركة أبيض أبيض باتجاه الوادي الأخضر.

مشكلة مربي الماشية

كما ركز بعض المواطنين على ضرورة منع تربية المواشي في حي المسحر ومطالبة مربي الأبقار بنقل الماشية إلى خارج المناطق السكنية.

الرد الرسمي

ورداً على هذه الشكاوى قال الرئيس المشترك للبلدية عبد الحميد الخمري إن البلدية ستمنع تربية الحيوانات الأليفة في المناطق السكنية بشكل تام بالتنسيق مع كومينات الأحياء.

وقال الرئيس المشترك لاتحاد الفلاحين عبيد محمد النهار إن الاتحاد سيناقش مسألة نقل الأبقار مع الجهات المعنية.

البلدية توضح

بيّن الخمري أن البلدية أصلحت خط الصرف الصحي في آخر الحي عدة مرات لكن بعض الأهالي يغلقونه عمداً لسقاية الأراضي الزراعية المجاورة، مشدداً على ضرورة تعاون الأهالي مع البلدية.

وبالنسبة لمشاكل الصرف الصحي شرق مدرسة الجاحظ أكد الخمري أن البلدية وضعت دراسة لإنهاء هذه المشكلة خلال العام الجاري.

وأضاف الرئيس المشترك للبلدية أن الحفريات على الطريق الواصل من أبيض أبيض باتجاه الوادي الأخضر تشكلت بسبب تأهيل خط في شبكات الصرف الصحي، لافتاً إلى أن البلدية ستعمل على تزفيت الطريق خلال فصل الصيف بسبب استحالة التزفيت في الشتاء.

وتنوي بلدية الشعب في الطبقة إحداث حديقة في حي المسحّر لكن وبحسب القائمين على البلدية فإن “الإشغالات” التي تعانيها الأماكن العامة تحول دون ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى