أخبار

مكتب الكهرباء: مخصصات الرقة من التيار الكهربائي لا تسد احتياجات المنطقة

قال مدير مكتب الكهرباء في مدينة الرقة المهندس أحمد العلي، إن مخصصات محافظة الرقة من التيار الكهربائي الوارد من سد الفرات لا تسد احتياجات المنطقة.

وأضاف العلي في تصريح لـ بيسان إف ام اليوم السبت، أن قلة الوارد الكهربائي من أبرز ما تعانيه لجنة الطاقة والاتصالات حيث يُخصص لها “80” ميغا فقط، ويتم توزيعها على كافّة المناطق.

وأوضح العلي، أنّ اللجنة توزّع هذه الكمية على عين عيسى والخطوط الخدمية ومحطّة الميلاج في دير الزور، ولا يبقى منها سوى كميّات قليلة لا تكفي احتياجات المواطنين.

وأشار العلي، إلى أن المكتب يُدخل حالياً مراكز جديدة في الخدمة داخل مدينة الرقة وهي بحاجة أيضاً لكميات إضافية من التيار، معرباً عن أمله بأن تتواصل الجهات المعنية مع إدارة السد من أجل زيادة مخصصات الرقة من الكهرباء.

في سياق منفصل، لفت العلي إلى أنّه تمت ملاحظة “حرق قواطع” بشكل كبير خلال الفترة الماضية، مضيفاً أنّ تركيب قواطع 10 أمبير من شأنه أن يحد من هذا الأمر، معرباً عن أمله بأن يقوم الأهالي بذلك للحفاظ على المحولات الموجودة.

وبيّن العلي، أنّ ورشات حزيمة بالريف الشّمالي قامت خلال الأيّام الماضية بإجراء إصلاحات للأعطال على محولة السكّرية، وإجراء صيانة لمحولة التوتر في مزرعة تشرين الجنوبية مع صيانة اللوحة لحمولة حزيمة الجنوبية وتجهيز البارات لمحولة فرات الأسدية.

وتشهد الكثير من مناطق الرقة تقنيناً شديداً للتيار الكهربائي، إذ أنّ الكهرباء تصل لبعض الخطوط لمدة 8 أو 6 ساعات يومياً فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى