أخبار

المرصد السوري.. غارات إسرائيلية مكثفة على دير الزور أسفرت عن 40 قتيلاً

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ما لا يقل عن 40 عنصراً من قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لإيران قتلوا جراء غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية على محافظة دير الزور.

وأوضح المرصد أن 9 من بين القتلى هم عناصر من قوات النظام والبقية من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية، مضيفاً أن الغارات أسفرت أيضاً عن سقوط 37 جريحاً.

وأضاف المرصد أن القصف استهدف “مواقع وتمركزات ومستودعات ذخيرة وأسلحة لكل من قوات النظام وحزب الله اللبناني والقوات الإيرانية والمليشيات الموالية لها وعلى رأسها لواء “فاطميون”، في المنطقة الممتدة من مدينة دير الزور إلى الحدود السورية – العراقية في بادية البوكمال”.

من جانبها نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤول استخباراتي أمريكي رفيع المستوى أن هذه الغارات الإسرائيلية نفذت بناء على بيانات استخباراتية قدمتها الولايات المتحدة.

ولفت المسؤول إلى أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بحث العملية يوم الاثنين الماضي مع يوسي كوهين رئيس جهاز استخبارات الاحتلال الإسرائيلي “الموساد”.

وطوال السنوات الماضية شنت طائرات الاحتلال عشرات الغارات على مقرات وقواعد عسكرية تابعة للنظام السوري، وتقول تل أبيب إن هذه القواعد تضم مقاتلين من حزب الله وموالين لإيران.

وفي 31 كانون الأول الماضي أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الغارات التي نفذها على سوريا خلال العام 2020 طالت 50 هدفاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى