أخبار

هيئة الاقتصاد والزراعة التابعة للإدارة الذاتية تكشف عن أبرز أعمالها خلال 2020

كشفت هيئة الاقتصاد والزراعة التابعة للإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، عن أبرز أعمالها خلال العام الماضي 2020.

وقال الرئيس المشترك للهيئة سلمان بارودو، لـ بيسان اف ام اليوم السبت، إن المديريات التابعة للهيئة تقوم كل عام بوضع الخطط السنوية لعملها من حيث المساحة التي تتم زراعتها مع تحديد كمية البذور والاسمدة والمحروقات اللازمة.

وأوضح بارودو، أنه تم إنشاء معملٍ للزيوت النباتية من أجل استلام محاصيل الفلاحين وعلى رأسها الذرة الصفراء والصويا وبذور القطن وغيرها، كما تم إحداث مخبر مركزي لفحص الأدوية الزراعية للتأكّد من سلامتها.

وأضاف بارودو، فإن هيئة الاقتصاد والزراعة عملت خلال العام المنصرم أيضاً على تأهيل 3 مجففات للذرة الصفراء في الحسكة ودير الزور والرقة، مشيراً إلى أن الطاقة الإنتاجية لمجفف الرقة تبلغ 45 طن يومياً.

ولفت بارودو، إلى أن الهيئة قامت أيضاً بإصلاح الكثير من الصوامع مثل صوامع شنينة وكبش في الرقة، وصومعة منبج، مضيفاً في الوقت ذاته أن صوامع تل أبيض ورأس العين خرجت عن السيطرة نتيجة الحملة التركية الأمر الذي أدى إلى انخفاض الطاقة التخزينية ما دفع الإدارة الذاتية إلى تأهيل صوامع جديدة.

وذكر بارودو، أن الهيئة عملت على تأهيل صومعة البو عاصي غرب الطبقة بطاقة تخزينية تبلغ 100 ألف طن.

ووفق بارودو، فإن الهيئة قامت بعد تأهيل الصوامع باستلام أكثر من 609 آلاف طن من القمح و117 ألف طن من الشعير، كما تم شراء 528 طن من العدس و611 من مادّة الحمص حيث تم شراء المادتين الأخيرتين لأول مرة خلال العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى