أخبار

الخدمات الفنية تكشف عن تكلفة تزفيت الطرق في أرياف الرقة خلال 2020

كشفت دائرة الخدمات الفنية التابعة لمجلس الرقة المدني، عن تكلفة الطرق التي تم تزفيتها ضمن بلديات الريف خلال عام 2020.

وقال مدير الدائرة المهندس أحمد الحجو لـ بيسان اف ام اليوم الخميس، إن المجموع الكلي لمادّة المجبول الأسفلتي التي تم فرشها بلغ 11.150 متر مكعب، بكلفة بلغت 267 مليون و600 ألف ليرة سورية.

وأوضح الحجو، أن لجنة الإدارة المحلية والبلديّات منحت بلديّات الريف نحو 650 متر مكعب من الزفت، باستثناء بلديّة العكيرشي والكسرات والرشيد والحمرات، حيث حصلت كل واحدة منها على نحو 1,000 متر مكعب.

وأضاف الحجو، أنهم أنجزوا طرقاً فرعية ضمن بلديّات الريف الشّمالي وهي، الأسدية والكالطة وحزيمة وتشرين، أمّا في الريف الغربي فتم تزفيت الطريق الرئيسي ضمن بلديّة تشرين وبعض الترقيعات في الشوارع الفرعية، وكذلك تزفيت طرق ضمن بلديّة المزارع.

كما قامت الورش بتزفيت الطريق العام ضمن السلحبية، بينما تم استخدام الكميّة الممنوحة لبلديّة كديران في ترقيع شوارع ضمن نطاق البلدة، وفق الحجو.

وذكر الحجو، أنّه تم منح 1,000 متر مكعب من المجبول الأسفلتي لكل بلديّة في الريف الجنوبي مثل الكسرات، وكذلك تم منح الكمية ذاتها لكل من الحمرات والكرامة والاحوس والجديدات بالريف الشرقي وتم تزفيت طرق فرعية.

يشار إلى أن الخدمات الفنية أعلنت لبيسان اف ام في وقت سابق أنها عملت على مد البقايا ودحلها في الكثير من الطرق داخل المدينة وفي الريف خلال العام الحالي بمبلغ قدره 280,064,000 ليرة سورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى