أخبار

الإدارة الذاتية: أكثر من 6 آلاف سوري خرجوا من مخيم الهول بالحسكة

أعلنت هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل التابعة للإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، خروج أكثر من 6 آلاف سوري من مخيّم الهول في الحسكة حتى الآن.

وقالت الرئيسة المشتركة للهيئة جيهان محمد في تصريح لـ بيسان اف ام اليوم الأربعاء، إن عملية إخراج العوائل من المخيم تأتي تنفيذاً لقرار الإدارة الذاتية الذي صدر في الرابع عشر من شهر تشرين الأول الماضي ويقضي بإخراج العوائل السورية النازحة والمقيمة في المخيم الراغبة بالعودة إلى مناطقها.

وأشارت محمد، إلى أن الإدارة أخرجت 32 رحلة من المخيّم لوجهات مختلفة في شمال شرق سوريا برغبة العائلات السورية دون إجبارها، لافتة إلى أن عمليات خروج القاطنين بالمخيم لا تزال مستمرة.

وأضافت محمد، أن الهيئة نفذت جولات تفقدية خلال العام الحالي على كافة المخيّمات المنتشرة في مناطق الإدارة الذاتية، كما تم إنشاء مخيمات جديدة.

ووفق محمد، فإنه تم إحداث مخيم “الجديد الحمر” جنوب مدينة منبج لاستيعاب الوافدين من منطقة إدلب نتيجة الحملة العسكرية التي شهدتها المنطقة، كما تم توسيع مخيّم المحمودلي شمال الطبقة وكذلك مخيّم تل أبيض لإيواء نازحي مناطق الحدود السّورية التركية.

وبحسب محمد، فإن الهيئة قامت أيضاً بتوسعة مخيّم رأس العين الخاص بأهالي منطقة رأس العين الذين تعرّضت منطقتهم لعملية عسكرية تركية، إضافة إلى إنشاء مخيّم جديد لهم وتوسعة مخيّم “روج” في ديريك.

يذكر أن عدد المخيمات النظامية في مناطق الإدارة الذاتية يبلغ 15 يقطنها نحو 125 ألف شخص، فيما يبلغ عدد النازحين الذي يسكنون في مخيمات عشوائية ومساجد ومحلات ومنازل حوالي مليون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى