أخبار

منظمة “فريق التعاون الأهلي” تعلن تنفيذ 3 مشاريع في الرقة

أعلنت منظمة “فريق التعاون الأهلي”، تنفيذ العديد من الأنشطة منذ تأسيسها في الرقة أهمها 3 مشاريع.

وقال المدير التنفيذي للمنظمة حسين الحسن لـ بيسان اف ام اليوم الثلاثاء، إن أوّل مشاريعهم تضمن توزيع مياه معقّمة في قرية الرافقة لنحو 20 منزلاً، فيما كان المشروع الثاني لبناء قدرات الشباب واستهدف 14 شاباً وشابة من خريجي الجامعات والمعاهد حيث تم تدريبهم على مهارات “IT”.

وأضاف الحسن، أن المشروع الثالث تمثل بإطلاق مبادرة بدعم من مركز آسو للاستشارات والدراسات الاستراتيجية بالشراكة مع منظّمة نواة ومنظمة تاء مربوطة وجمعية الرجاء حيث استهدف المشروع 9 مدارس في المدينة وريفها.

ولفت الحسن، إلى أن المشروع تضمّن تنظيف وتعقيم المدارس للحد من انتشار مرض كوفيد 19، مع توعية الكادر التدريسي والطلاب حول فيروس كورونا، كما نفّذت المنظمة حملة توعوية للتعريف بأعراض وطرق الوقاية من الفيروس.

وأشار الحسن، إلى أن “فريق التعاون الأهلي” منظّمة إنسانية غير ربحية تأسست نتيجة الظروف التي خلفتها الحرب على المنطقة، من أجل المسارعة لتأمين الاحتياجات الرئيسية للمتضررين.

ووفق الحسن، فإن المنظمة تختص ببناء السلام وتهدف لحل النزاعات والتعايش السلمي وتطبيق مبدأ العدالة الانتقالية في معالجة التطرف والعنف، والمحافظة على التماسك المجتمعي.

يشار إلى أن المنظمة تأسست عام 2018.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى