أخبار

مكتب الوقاية في الرقة يعلن عدد الصيدليات الزراعية التي أغلقها خلال 2020

كشف مكتب الوقاية التابع للجنة الزراعة في الرقة، عن أبرز أعماله خلال العام الحالي 2020.

وقال رئيس المكتب المهندس حمود الخلف في تصريح لـ بيسان اف ام اليوم السبت، إن المكتب أغلق نحو 40 صيدلية زراعية من خلال جولات الرقابة اليومية التي نفذها أعضاء المكتب بهدف تنظيم العمل فيها وفي المستودعات.

وأضاف الخلف، أن المكتب عمل على متابعة موسم القمح حيث كان هناك تخوف من “الصدأ” الذي يصيب النبات، لكن الإصابات كانت خفيفة جداً في حقول متفرقة والسبب وراء ذلك هو كثافة النبات داخل تلك الحقول.

وأشار الخلف، إلى أن المكتب نفّذ حملة واسعة للحد من انتشار “بسيلا الزيتون” التي أصابت بعض الأشجار في مناطق متفرقة وتم تدارك الأمر بعد استجابة المزارعين لدعوات رش الأشجار بالمبيدات اللازمة.

ووفق الخلف، فإنهم تابعوا زراعة القطن منذ البداية، حيث كانت هناك بعض الإصابات بالآفات في بداية الموسم نتيجة العوامل الجوية، ثم ارتفعت درجات الحرارة على شكل موجات وكذلك الرياح الأمر الذي أدى إلى انخفاض نسبة الإصابة بالقطن، خاصّة أثناء فترة الإزهار العالمي.

ولفت الخلف، إلى أنه تم تصنيف موسم القطن الماضي “فوق المتوسط”، مشيراً إلى أن المكتب تعاون مع بعض المنظمات العاملة في المنطقة في مسألة المبيدات الحشرية وتقديم الدعم للفلاحين ومنها منظّمة “نواة وسيام باري وبيل”.

يذكر أن مكتب الوقاية ينفذ رقابة دائمة على الصيدليات الزراعية، إضافة إلى حملات توعية للفلاحين حول مكافحة الآفات التي تصيب المحاصيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى