أخبار

سند الإنسانية: مشروع “مناهل البادية” في ريف دير الزور سينتهي آذار القادم

أعلنت منظمة “سند” الإنسانية، أن مشروع “مناهل البادية” المنفّذ في ريف دير الزور الشمالي الغربي سينتهي شهر آذار من العام المقبل.

وقال عامر الموسى وهو أحد أعضاء المنظمة في تصريح لـ بيسان اف ام اليوم السبت، إن المشروع بدأ شهر تشرين الثاني الماضي ويهدف لإيصال مياه الشرب إلى بادية أبو خشب والمناطق المحيطة بها.

وأوضح الموسى، أن الجهة المانحة هي “اكسبيرتيس فرانس”، مشيراً إلى أن المشروع يتضمّن عدة أعمال منها “تركيب مضخّة مياه مع محولة كهربائية مع لوحة تحكّم وكذلك مولدة كهربائية تعمل على الديزل، ثم تركيب 3 مناهل في قرية أبو خشب وصباغة وجروان”.

وأضاف الموسى، أن المنظّمة ستزود بمادّة الديزل محطّات الضخ والرفع الواقعة في كوع العمّو ومحطّة التصفية، كما سيتم تأهيل وصيانة بعض المقاطع المتضررة في خطوط المياه الرئيسية.

يذكر أن منظّمة “سند” قامت شهر تموز الماضي بدعم 28 مدجنة في مناطق الصبحة، الدحلة، درنج، الطيانة، الجرذي، أبو حمام، الكشكية بالريف الشرقي لدير الزور، حيث تم تنفيذ مجموعة من الأنشطة وهي “صب أرضيات، تجصيص، تركيب أبواب ونوافذ، تركيب شفاطات، تمديد كهرباء، توزيع خزان مياه وخزان وقود، وتوزيع مضخة مياه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى