أخبار

خلال 2020.. لجنة الداخلية في الرقة تعلن إنجاز 15 مشروع إنارة

كشفت لجنة الداخلية التابعة لمجلس الرقة المدني، عن مشاريع الإنارة التي أنجزتها خلال العام الحالي 2020.

وقال المهندس المشرف على أعمال الإنارة في اللجنة عبد المجيد السّاير في تصريح لـ بيسان اف ام اليوم الثلاثاء، إن اللجنة أنجزت 15 مشروع إنارة في شوارع حيوية ورئيسية داخل المدينة، مضيفاً أن طول الشوارع يبلغ 31.5 كيلو متر.

وأوضح الساير، أن اللجنة قامت بإنارة الشوارع التي تتمتع بحركة سكانية وتجارية كبيرة، وكذلك مداخل المدينة والجسر القديم الواصل بين الريف الجنوبي والمدينة، إضافة إلى أحياء الدرعية والرميلة، و”الكورنيشات” المحيطة بالمدينة.

ولفت الساير، إلى أن اللجنة قامت بصيانة وتركيب 570 عموداً، فيما تم تركيب 1,470 جهاز إنارة، إضافة إلى صيانة مراكز تحويل كهربائية لتوفير الخط الخدمي الذي يضمن تغذية الأجهزة في الليل، وتركيب 8 محولات باستطاعات مختلفة في المناطق التي لم تصلها الكهرباء حتى الآن.

ووفق الساير، فإن “أعمال الإنارة تهدف إلى إعطاء الشعور بالأمن والطمأنينة للأهالي وكذلك المحلات التجارية والتي أصبح بإمكانها أنّ تبقى مفتوحة حتى ساعات متأخرة من الليل”.

وأشار الساير، إلى أنّ اللجنة قامت أيضاً بتركيب شاشات عرض خارجية لزيادة التواصل بين اللجنة الداخلية والأمن الداخلي مع المجتمع المحلي، وتركيب إشارات مرورية في 16 تقاطع داخل المدينة كإجراء تجريبي في سبيل تخفيف الازدحام، ومن أجل السلامة المرورية.

ومنذ بداية هذا العام تكثف الجهات المعنية في الرقة جهودها الرامية إلى إعادة الكهرباء التي غابت عن المدينة خلال السنوات الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى