أخبار

جمعية الديار في الرقة تكشف لـ بيسان اف ام عن أنشطة مبادرة “سوا”

كشفت جمعية الديار للتنمية والتطوير، عن الأنشطة التي نفذتها ضمن مبادرة “سوا” في مدينة الرقة.

وقال المدير التنفيذي للجمعية محمد الحمود في تصريح خاص أدلى به لـ بيسان اف ام اليوم الجمعة، إن المبادرة بدأت الشهر الماضي، وتهدف للتماسك المجتمعي سيّما ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع.

وأضاف الحمود، أن النشاط الأوّل ضمن المبادرة تمثل بـ زراعة أشجار السرو والصنوبر في بعض المدارس ومنها مدرسة حميدة وحسين جاهد على أن تشمل هذه المرحلة مركز الصم والمكفوفين خلال الأسبوع القادم.

ولفت الحمود، إلى أن النشاط الثاني تضمن توزيع بروشورات توعوية عن الأمراض السارية والفيروسية مثل كوفيد 19 والتلاسيميا والليشمانيا.

وذكر الحمود، أنهم وزعوا البروشورات في المناطق المزدحمة بمدينة الرقة مثل دوار الساعة وشارع القوتلي والجسر القديم ودوار الدلة والنعيم والحديقة البيضاء وغيرها.

وأشار الحمود، إلى أن النشاط الثالث ضمن المبادرة يشمل تنفيذ حملة نظافة لشارع النور وطريق حلب – الرقة، موضحاً أنهم بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع لجنة الداخلية لإنشاء 10 ممرات خاصّة بذوي الاحتياجات الخاصة عند الإشارات المرورية في المناطق المزدحمة مثل تقاطعي الوادي وتل أبيض مع 23 شباط وغيرها.

وكانت جمعية الديار نفذت خلال الأشهر الماضية العديد من المبادرات في الرقة من بينها مبادرة “بسمة طفل” التي تضمنت توزيع حقائب مدرسية وألعاب بالتعاون مع منظمتي أنوار الغد والفصول الأربعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى