أخبار

لجنة الصحة في الرقة لـ بيسان اف ام: هناك انخفاض بأعداد المصابين بكورونا

أكدت لجنة الصحة التابعة لمجلس الرقة المدني، انخفاض عدد المصابين بفيروس كورونا في المنطقة خلال الأيام الماضية.

وقالت زينة بهجت الحسن عضو اللجنة في تصريح خاص أدلت به لـ بيسان اف ام اليوم الأربعاء، إن الانخفاض جاء على خلفية التدابير المفروضة للحد من انتشار الفيروس وعلى رأسها حظر التجوال الكامل الذي شهدته المنطقة منذ السادس والعشرين من الشهر الفائت وحتى يوم السبت الماضي.

وأوضحت الحسن، أن هذا التراجع تمت ملاحظته بعد زيارات نفذتها اللجنة على مراكز الحجر الصحي الخمسة في الرقة وعلى المستشفيات إبّان فترة حظر التجوال، مشددة على أن التركيز يجب أن يكون في الفترة المقبلة على المخيمات لمنع تفشي الفيروس فيها.

وأضافت الحسن، أنهم بحاجة لإحداث برامج توعوية تشمل كافّة القطاعات من أجل “استئصال الفيروس من الرقة” وذلك يتم عن طريق الوقاية في المقام الأوّل والتي تشكّل أساس حماية الأفراد والمجتمع.

وأكدت الحسن، على ضرورة التباعد الاجتماعي والتعرض لأشعة الشّمس وتهوية المنازل والغرف بشكل سليم، وتجنّب مناطق الازدحام مع استخدام الكمامات قدر الإمكان، بالإضافة إلى تعقيم وغسل اليدين والعناية بنظافة الجسد بشكل كامل.

يذكر أن كافة المناطق التابعة للإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا تشهد منذ يوم الأحد الماضي حظراً جزئياً بهدف الحد من انتشار كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى