أخبار

دائرة الخدمات الفنية في الرقة تعمل على تأهيل 4 جسور.. كم تبلغ التكلفة؟

أعلنت دائرة الخدمات الفنية في الرقة، أنها تعمل حالياً على تأهيل 4 جسور في ريف المدينة بتكلفة تقديرية بلغت حوالي 250 ألف دولار.

وقال مدير الدائرة المهندس أحمد الحجو في تصريح أدلى به لـ بيسان اف ام اليوم الثلاثاء، إن الجسور التي يتم العمل بها حالياً تتوزع بين مشاريع الربعيات على مدار العام وكذلك كـ “خطط طارئة”.

وأوضح الحجو، أن الجسور التي يتم تأهيلها هي:

1- جسر العبد الله الخليل، وهو أحد مشاريع الربعية الثالثة بكلفة تقديرية تبلغ 60 ألف دولار ومدّة التنفيذ 75 يوماً، ويعد الجسر هو الطريق الثاني الذي يربط مدينة الرقة بريفها الشّرقي، وهو عبارة صندوقية بخمس فتحات (3X4) للفتحة الواحدة.

وبحسب الحجو، فإن الدائرة انتهت حتى الآن من تجهيز موقع العمل وصب طبقة نظافة ثم تجهيز حديد الأرضية والجدران ليتم صبّها في الأيّام القادمة.

2- جسر الأسديّة، ويقع على الطريق العام الواصل بين الرقة وتل السّمن وعين عيسى، ويعتبر مدخل المدينة الشّمالي، إذ تبلغ الكلفة التقديرية له 57 ألف دولار.

وجسر الأسدية عبارة عن جدارين مع بلاطة بعرض 12 متر، حيث قامت الورش بتسليح الجدران من أجل صبّها بعد تجهيز موقع العمل وصبّة النظافة.

3- جسر وادي الفيض، ويقع على طرق عام الرقة-الطبقة في منطقة السّلحبية، حيث تبلغ الكلفة الإجمالية له 75 ألف دولار ومدّة التنفيذ 60 يوماً، وهو عبارة صندوقية أربع فتحات (4X3).

وتم حتى الآن إزالة الجسر الحربي الحديدي السّابق وإجراء تحويلة في الطريق، وستقوم الورش بصب النظافة والبدء بالأعمال البيتونية في الفترة المقبلة.

4-جسر الحتّاش، وهو أحد مشاريع الربعية الأولى بتكلفة تبلغ 45 ألف دولار ولم يتم الانتهاء منه حتى الآن نتيجة الظروف التي فرضها فيروس كورونا وكذلك الارتفاع الكبير في سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية.

وكان من المقرر أن يتم الانتهاء منه في غضون شهرين، حيث شدد الحجو، أن الدائرة تواصل أعمالها رغم الظروف التي واجهتهم لوضعه بخدمة أهالي منطقة الحتاش.

يشار إلى أن دائرة الخدمات الفنية أنهت الشهر الفائت ترميم 4 مدارس في ريف الرقة هي مدرسة عالية الكرامة وخنيز جنوبي، والكدر، وكبش غربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى