أخبار

“نواة دير الزور” تكشف عن أعمالها ضمن مشروع “بيوت العلم” في منطقة الجزرات

تنفذ منظمة “نواة دير الزور” مشروع “بيوت العلم” الذي يتضمن تأهيل 7 مدارس في منطقة الجزرات بالريف الغربي للمدينة.

وقال مدير المشروع المهندس طاهر الشّيخ في تصريح خاص لـ بيسان اف ام اليوم الإثنين، إن المدارس المستهدفة في المشروع تمثل ثلث مدارس منطقة الجزرات.

وأضاف الشيخ، أن الأعمال تشمل كلاً من مدرسة ميلاج محطة، وميلاج محدثة “حلقة أولى وثانية”، ومدرسة أحمد العلي، ومدرسة محمود السليمان، ومدرستي الحلقة الأولى والثانية في جزرة البو حميد.

وأوضح الشيخ، أن الأعمال المنفذة حتى الآن تضمنت “إصلاح الثقوب الموجودة في الأبنية ثم أعمال طلاء وبناء الأجزاء المهدمة من بعض المدارس، وكذلك صيانة الأبواب والنوافذ بشكل كامل وطلائها، مع استبدال الأقفال المعطّلة، ووضع سبورة داخل الغرف الصفّية”.

ولفت الشيخ، إلى أن فريق المنظمة قام أيضاً بزراعة الأشجار في كل مدرسة، كما تم رسم لوحات جدارية توعوية حول الطرق السليمة للوقاية من فيروس كورونا، وحول الصحة العامة والنظافة والترشيد في استخدام المياه.

وذكر الشيخ، أنهم قاموا أيضاً بتجهيز الملاعب داخل المدارس مثل ملاعب كرة القدم وكرة السّلة والطائرة، مع تقديم كرات تكفي الحصص الرياضية.

ووفق الشيخ، فإن منظمة نواة تتعاون مع منظّمة معاً لأجل الجرنية فيما يخص تمديدات الكهرباء الداخلية داخل المدارس المستهدفة.

يشار إلى أن المشروع انطلق شهر تشرين الأول الفائت على أن ينتهي شهر شباط القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى