أخبار

جمعية دان تعتزم تنفيذ دورة في منهاج التعلم الذاتي ببلدة حمّار العلي غرب دير الزور

أعلنت جمعية دان للإغاثة والتنمية في دير الزور اليوم الأحد، أنها تعتزم تنفيذ دورة في منهاج التعليم الذاتي لـ 200 مستفيد في بلدة حمّار العلي بالريف الغربي مع توزيع قرطاسية لهم.

جاء ذلك وفق تصريح لـ بيسان اف ام أدلى به كاردو الخضر منسق مشروع “مركز البراعم للتعليم المسرع والدعم النفسي والاجتماعي”، الذي تندرج ضمنه مجموعة من دورات التعليم التي تقوم بها الجمعية.

وأضاف الخضر، أن مشروع “البراعم” بدأ شهر حزيران الماضي بدورة تعلم ذاتي لـ 520 طفلاً في بلدة الكبر غرب دير الزور وفق برنامج منظمة “اليونيسيف”، حيث شملت “اللغة العربية والرياضيات والعلوم والتعلم العاطفي والاجتماعي وإدارة الحالة وجلسات للدعم النفسي والاجتماعي ضمن مركز المنظمة في حوايج ذياب”.

وأشار الخضر، إلى أنه ضمن المرحلة الثانية للبرنامج في منطقة الكبر قامت المنظّمة بتوزيع 520 “سلّة قرطاسية” لطلاب البلدة الذين انقطعوا عن الدراسة بسبب وباء كورونا.

وذكر الخضر، أن فريق دان نفذ أيضاً برنامجاً لتعويض الفاقد التعليمي لدى جميع المستفيدين في منطقة الكبر، كما وتخطط الجمعية لاستهداف الفتيات “المتسربات دراسياً لأكثر من أربع سنوات” ببرنامج تعلم ذاتي لمدّة شهرين مع توزيع القرطاسية في مرحلة لاحقة.

ولفت الخضر، إلى أن الجمعية ستنفذ برنامجاً تعليمياً للنازحين في منطقة معيزيلة بالريف الغربي.

ومن المقرر أن ينتهي مشروع “مركز البراعم للتعليم المسرع والدعم النفسي والاجتماعي” شهر آذار من العام المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى