أخبار

لمدة 15 يوم.. الإدارة الذاتية تفرض حظراً جزئياً في مناطقها

قررت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي التابع للإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا اليوم السبت، فرض حظر جزئي في كافة مناطق الإدارة لمدة 15 يوماً.

وأضافت الرئاسة المشتركة في قرار صدر عنها، أن الحظر يبدأ من صباح يوم الأحد الموافق للسادس من الشهر الحالي، وحتى العشرين من هذا الشهر.

وجاء في القرار، ” تُفتح كافة المحلات التجارية ومحلات بيع المواد الغذائية والخضار على أن تُغلق عند الساعة الرابعة عصراً باستثناء الأسواق الكبرى كـ البازارات وسوق الجمعة وسوق الأحد”.

كما تضمن القرار فتح كافة المدارس والجامعات والمنشآت التعليمية مع المحافظة على التدابير الوقائية، ويسمح بحركة الباصات والبولمانات المغادرة والقادمة من وإلى مناطق الإدارة الذاتية، على أن تغلق دور العبادة باستثناء صلاة الجمعة وقداس الأحد.

ووفق القرار، فإنه تُمنع كافة التجمعات الكبرى ( صالات الأفراح، خيم العزاء، اجتماعات، مؤتمرات)، مؤكداً ضرورة التزام المواطنين والعاملين في مؤسسات الإدارة الذاتية بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.

ويأتي ذلك بعد انتهاء قرار حظر التجوال الكامل الذي شهدته الرقة والطبقة والحسكة والقامشلي منذ السادس والعشرين من الشهر الفائت وحتى اليوم للحد من انتشار فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى