أخبار

لجنة الداخلية في الرقة تواصل أعمال الإنارة في 3 أحياء داخل المدينة

أكدت وحدة إدارة المشاريع التابعة للجنة الداخلية في الرقة، استمرار أعمال الإنارة داخل 3 أحياء في المدينة على الرغم من حظر التجوال المفروض في المنطقة.

وقال المهندس المشرف على أعمال الإنارة في الوحدة عبد المجيد الساير في تصريح لـ بيسان اف ام اليوم السبت، إن الورش تعمل بفعالية خلال الفترة الحالية مع اتّخاذ كافة التدابير الصحية للوقاية من فيروس كورونا.

وأضاف الساير، أن الأعمال تُنفذ في كلٍ من حي الدرعية والرميلة وحي النهضة (في المنطقة المحيطة بالمشفى الوطني).

وأوضح الساير، أن مشروع الإنارة في حي الدرعية يتضمن إنارة المنطقة الواصلة بين مفرق الجزرة ودوّار الادخار بالإضافة إلى تركيب إشارات مرور عند الدوّار، حيث يبلغ طول الشّارع المستهدف 1200 متر وسيتم تركيب 34 عمود إنارة.

وفيما يخص حي الرميلة ذكر الساير، أنه سيتم إنارة المنطقة الممتدة من مدرسة حطين حتى تقاطع جسر الصوامع، وكذلك الشارع الممتد من كليّة الآداب وحتى مدرسة الشّريعة، ثم يتم تركيب إشارات مرور عند تقاطع الكليّة.

ولفت الساير، إلى أن مشروع حي النهضة يتضمن إنارة 3 شوارع حيوية تصل إلى المشفى وهي: الشارع الواصل بين مشفى الحجوان والمشفى الوطني، الطريق بين مشفى المشهداني، والمشفى الوطني، الشارع الواصل من حديقة الرشيد حتى المشفى الوطني.

وأشار الساير، إلى أن العمل يتضمن تركيب محوّلة كهربائية باستطاعة 200 كيلو فولط أمبير لتغذية أجهزة الإنارة في حي النهضة، في حين تتغذّى إنارة حيي الرميلة والدرعية من خط كهرباء خدمي.

ومن المقرر أن تنتهي هذه الأعمال في العاشر من الشّهر الحالي، وفق ما كشف الساير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى