أخبار

منظمة شباب أوكسجين في الرقة تدعم المستفيدين من مشروع فرصة جديدة

أعلنت منظمة “شباب أوكسجين” في الرقة، تقديم كافة المستلزمات للمستفيدين من مشروع فرصة جديدة بهدف إطلاق أعمالهم على أرض الواقع.

وقال إسماعيل الأحمد وهو أحد المشرفين على المشروع في تصريح لـ بيسان اف ام اليوم الأربعاء، إن المشروع بدأ مطلع شهر أيلول الفائت واستمر لثلاثة أشهر حيث خضع المتدربون البالغ عددهم 33 لدورة في “محو الأمية التجارية” ومن ثم تم شراء المستلزمات المطلوبة للبدء بالمشاريع.

وأضاف الأحمد، أن المنظمة ستتابع كافة المشاريع من خلال جولات ميدانية ومجموعات عبر “الواتس آب” لضمان تحقيق نسب نجاح جيدة ومساعدة المتدربين بدخول سوق العمل.

وأوضح الأحمد، أن المواد التي تم توزيعها تعتبر ذات جودة عالية ومطابقة للمواصفات المطلوبة وتعتبر كافية لانطلاق هذه المشاريع.

ولفت الأحمد، إلى أن المشاريع تنوعت بين خدمية وصناعية ومهنية وحازت المشاريع النسائية على اهتمام المنظمة، مضيفاً أن هناك بعض المشاريع المميزة مثل “جهاز النانو سيراميك” لتجديد أضواء السيارات التالفة، وصناعة الفحم المنزلي من مخلفات الزيتون، ومشروع صناعة الجلديات وهو خاص بالنساء.

وأعرب الأحمد، عن أمل المنظمة بأن يكون هذا المشروع بداية انطلاق لمشاريع سبل عيش أخرى، كونها تلامس حاجة الناس وتدعم الأفراد والمجتمع.

يشار إلى أن منظمة شباب أوكسجين نفذت العديد من المشاريع في الرقة وريفها ومنها مشروع “مواشينا” الذي دعمت من خلاله مربي الأبقار والأغنام في عدة مناطق بريف الرقة شهري آذار ونيسان الماضيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى