أخبار

بسبب كورونا.. وزارة الصحة التابعة للنظام تطلب من المستشفيات الانتقال لخطة الطوارئ

طلبت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري، من كافة المستشفيات العمل ضمن خطة الطوارئ (B) بحيث يتم التوسع ضمن الأقسام لمصلحة مرضى فيروس كورونا.

كما طلبت الوزارة في بيان لها مساء أمس الإثنين، “رفد أقسام المستشفيات بالكوادر اللازمة المدربة بما ينعكس إيجاباً على قبول كل الحالات المشتبهة وعدم إحالتها لمشاف أخرى إلا بعد التنسيق مع غرفة الطوارئ بالإدارة المركزية”، وفق ما نقلت وكالة أنباء النظام “سانا”.

وأشارت الوزارة، إلى “ضرورة تأمين مستلزمات القبول في أقسام العناية الإسعافية والعامة والقلبية والعصبية والحروق بحيث يتم استثمارها لمصلحة مرضى كورونا عند الضرورة القصوى مع اتخاذ الإجراءات المناسبة لقبول مرضى العناية العاديين في بقية أقسام العناية”.

وطلبت الوزارة أيضاً، إيقاف العمليات الباردة اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء مع استمرار العمل بالنسبة للحالات الإسعافية والجراحية الخاصة بالأورام.

ودعت الوزارة، إلى “تطبيق خطة استدعاء الكوادر في حالة الطوارئ وتشغيل المشافي بالطاقة القصوى وكامل القدرات والإمكانيات”، مؤكدة ضرورة “مراجعة خطة التزويد بالأوكسجين بحيث تضمن استمرار العمل بالحد الأقصى المطلوب وتأمين مصادر بديلة واحتياطية وإجراء الصيانة المطلوبة”.

يشار إلى أن عدد المصابين بكورونا في مناطق النظام حتى أمس الإثنين، يبلغ 7,887 توفي منهم 417 وشفي 3,560.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى