أخبار

مكتب الإعلام في الإدارة الذاتية يمنع استخدام النماذج القديمة من البطاقات الإعلامية

أصدر مكتب الإعلام في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا تعميماً منع من خلاله كافة الإعلاميين العاملين في المنطقة من استخدام النماذج القديمة من البطاقات الإعلامية.

وأوضح التعميم الذي اطلعت بيسان اف ام عليه اليوم الأحد أنه يمنع استخدام النماذج القديمة من البطاقات الإعلامية “سواء تلك الصادرة عن المجلس الأعلى للإعلام أو بطاقات اتحاد الإعلام الحر أو بطاقات الإعلام الخاصة بالمؤسسات أثناء العمل الإعلامي”.

وأشار التعميم إلى أنه “يتم اعتماد النموذج الجديد الموحد من المهمات الصادرة عن مكتب الإعلام في الإدارة الذاتية”، مضيفاً أن قوى الأمن الداخلي ستقوم “بمصادرة البطاقات القديمة تحت طائلة المحاسبة القانونية في حال استخدامها من قبل الإعلاميين”.

كما ألغى المكتب “العمل بأي مهمات إعلامية ورقية بدءً من تاريخ صدور هذا التعميم لتبقى المهمة الإعلامية الجديدة هي فقط المعتمدة للعمل الإعلامي”.

وإضافة لذلك تم إلغاء “كافة المهمات الإعلامية التي تمنحها قوى الأمن الداخلي للصحفيين واعتماد المهمات الجديدة بدلاً عنها”، على أن يقوم مكتب الإعلام في الظروف الخاصة “بتحديد الإجراء المناسب للتعامل مع الحدث وشكل التغطية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ومن خلال هذا التعميم تعتبر كافة البطاقات التي تصدرها المؤسسات الإعلامية للعاملين فيها “بطاقات عضوية” لا تخولهم للعمل بها أو استخدامها في التغطية الإعلامية خارج المؤسسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى