أخبار

إدارة المرأة بالرقة تقيم فعالية في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

أقامت إدارة المرأة بالرقة فعالية جماهيرية في صالة التاج بالرقة فعالية تحت شعار “لا لإستعباد المرأة_لا للعنف ضد المرأة”،بمشاركة الرئاسة المشتركة لمجلس الرقة المدني، “ليلى مصطفى”، والرئيس المشترك لمجلس الرقة المدني “مشلب الدرويش”، ورئيسة لجنة المرأة في مجلس الرقة المدني “فيروز خليل” ورؤساء وأعضاء لجان مجلس الرقة المدني وعدد من الشخصيات من دور ومجالس المرأة في الشمال السوري.

بدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء والشهيدات الذين ضحوا بدمائهم الزكية من أجل الحرية والتحرير ضد الإرهاب والغطرسة والإستبداد.

وألقى “مشلب الدرويش”  كلمة بيّن فيها الدور البارز والجدير الذي تمثله المرأة السورية التي كانت وماتزال مع الرجل صفا واحدا في كل مجالات الحياة.

تلاها كلمات عدة ألقيت من قبل المشاركين في الفعالية ، بينت على أن كل من يستخدم لغة العنف ضد المرأة هو خارج عن قانون الإنسانية وأن الإستبداد المتغطرس الممارس بحق المرأة سابقا في الرقة وماتعرضت له من تعنيف وانتهاك للحقوق خلال فترة سيطرة تنظيم داعش على الرقة.

بعدها تم تكريم المحاضرات في أكاديميات المرأة من قبل زليخة عبدي عضوة إدارة المرأة السورية بالرقة.وقامت فرقة أطفال التراث في لجنة الثقافة بمجلس الرقة المدني ببانوراما تراثية من البيئة الفراتية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى