أخبار

حماية المستهلك في الرقة تكشف قيمة المخالفات بحق الأفران منذ منتصف آب الماضي

كشفت دائرة حماية المستهلك ومتابعة الأسواق في الرقة اليوم الاثنين عن قيمة المخالفات التي تم تنظيمها بحق الأفران منذ منتصف شهر آب الماضي.

جاء ذلك وفق تصريح أدلى به الرئيس المشترك للدائرة مصطفى عباس لبيسان اف ام حيث أكد أن قيمة المخالفات تجاوزت 14 مليون و960 ألف ليرة سورية من تاريخ 15 آب وحتى مطلع تشرين الثاني.

وتنوعت هذه المخالفات بين تجاوزات في الوزن وزيادة في السعر وغياب النظافة أو عدم إنتاج كل الطحين المخصص.

وبلغت كمية الطحين “المسروق” التي تم ضبطها خلال هذه الفترة 163 كيساً بوزن 8 أطنان، وفق ما ذكر عباس، لافتاً إلى أن ارتفاع أسعار المواد العلفية الموجودة في السوق حالياً هو السبب وراء تلك المخالفات، إذ يتم بيع الخبز اليابس بنحو 300 ليرة سورية للكيلو الواحد.

أما عن آلية مراقبة الأفران أشار عباس إلى أنهم يبدؤون دورياتهم منذ الساعة الرابعة صباحاً في المدينة والثانية عشرة ليلاً في أفران الريف، لمتابعة العمل من بداية إنتاج الخبز حتى وصوله ليد المواطن.

وأكد الرئيس المشترك لدائرة حماية المستهلك أن كميات الطحين التي يتم توزيعها على الأفران كافية لجميع الأهالي، على أن يلتزم أصحاب الأفران بتقديمها للمواطنين.

وتبلغ الكميات المقدمة من مجلس الرقة المدني لأفران المحافظة 195 طن من مادة الطحين، يتم توزيعها على 110 أفران مدعومة في الريف والمدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى