أخبار

15 يوماً إضافياً.. الإدارة الذاتية تمدد حظر التجوال الجزئي لمواجهة كورونا

مددت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا اليوم الأحد حظر التجوال الجزئي 15 يوماً إضافياً لمواجهة فيروس كورونا، بعد أن كان من المقرر أن ينتهي اليوم.

وذكر المجلس التنفيذي التابع للإدارة في القرار رقم 185 الذي اطلعت بيسان اف ام عليه أنه “يفرض حظر تجوال جزئي في كافة مناطق الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا ولمدة 15 يوماً بدءً من صباح يوم الاثنين الواقع في 9\11\2020 ولغاية 23\11\2020”.

ولفت القرار إلى أن كافة الأسواق الكبرى كالبازارات وسوق الجمعة وسوق الأحد تغلق طيلة فترة الحظر “باستثناء المحلات التجارية ومحلات بيع المواد الغذائية والخضار على أن تغلق عند الساعة الثالثة عصراً”، ويقتصر عمل المطاعم على الطلبات الخارجية.

كما أكد القرار على إغلاق “جميع دور العبادة باستثناء (صلاة الجمعة – قداس يوم الأحد) مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية والصحية اللازمة”.

ومنع المجلس التنفيذي بموجب القرار “كافة التجمعات الكبرى (صالات الأفراح – خيم العزاء – اجتماعات – مؤتمرات)”.

وطالب المجلس كافة المواطنين والعاملين في مؤسسات الإدارة الذاتية بارتداء الكمامات وأخذ الإجراءات الوقائية في كافة الأماكن.

ولفت القرار إلى أن الإدارات الذاتية والمدنية يحق لها إصدار القرارات اللازمة فيما يتعلق بالاستجابة لفيروس كورونا بما لا يتعارض مع قرار المجلس التنفيذي.

يذكر أن الإدارة الذاتية فرضت حظر تجوال جزئي في 30 تشرين الأول الماضي بعد ارتفاع ملحوظ في معدلات الإصابة حيث بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في شمال شرق سوريا حتى صباح أمس السبت 5,484 مصاباً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى