أخبار

الانتهاء من المخطط التنظيمي للمنطقة الممتدة من دوار حزيمة حتى دوار الصوامع في الرقة

أعلنت دائرة التخطيط والتنظيم العمراني في الرقة أنها أنهت المخطط التنظيمي للمنطقة الممتدة من دوار حزيمة حتى دوار الصوامع شمال السكة، بانتظار موافقة الهيئة التشريعية.

وقال المهندس وليد حاجي من الدائرة اليوم الأحد إنهم يعملون بالتنسيق مع مكتب الرخص والدائرة القانونية للتأكد من وجود إشارة استملاك أو إشارة تابعة لمصلحة جهة معينة أم لا على العقارات.

وأضاف حاجي في تصريح خاص لبيسان اف ام  أنهم عملوا على إسقاط المخطط على منطقة شمال السكة، لافتاً إلى وجود اعتراضات من قبل الأهالي بعد دخول بعض العقارات في شوارع وساحات عامة وحدائق.

وأكد حاجي أنه في حال وجود ملكية أو قرار حكم بعد تقييم الاعتراضات ستقوم الدائرة بتعديل المخطط، إلا في حال إذا كانت مساحة العقار أكثر من دونم “فالبلدية تنظم العقار مقابل 30% أملاك عامة ووضع إشارة استملاك عليها”.

وأوضح حاجي أن عملية التوسع العمراني في منطقة شمال السكة باتجاه الجنوب قد توقفت بسبب وجود النهر والتربة الرخوة في المنطقة، لذا اتجهت الدائرة للتوسع نحو الشمال.

وتعتزم دائرة التخطيط والتنظيم العمراني العمل على تنظيم مناطق أخرى في مدينة الرقة بعد الانتهاء من منطقة شمال السكة بشكل كامل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى