أخبار

موسكو تصعد لهجتها ضد التحركات الأمريكية في سوريا

صعدت موسكو لهجتها ضد التحركات العسكرية الأميركية في سوريا.
 
وشنت وزارتا الخارجية والدفاع الروسيتان هجوما قويا ومتزامنا على واشنطن، شمل اتهامات بالتستر على نشاط مجموعات مسلحة في مخيم الركبان، قالت موسكو إنها تقوم بإرهاب المدنيين وابتزازهم، بالتوازي مع تجديد الاتهام للعسكريين الأميركيين، باستخدام أسلحة محرمة خلال عمليات قصف استهدفت أخيرا مدينة دير الزور.
 
وقالت الناطقة باسم الخارجية ماريا زاخاروفا، إن القوات الأميركية استأنفت مجددا في الفترة الماضية غاراتها على محافظة دير الزور شرق سوريا، باستخدام قنابل الفوسفور.
 
وأفادت في إيجاز صحافي أسبوعي، بأن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تسجيل استخدام أسلحة محرمة دوليا، من جانب قوات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.
 
وأشارت إلى معطيات حول قيام الطيران الأميركي في الأيام الأخيرة، باستخدام ذخائر محتوية على الفوسفور خلال عمليات قصف مكثف استهدفت مناطق يسيطر عليها تنظيم داعش.
 
يأتي ذلك في وقت أطلقت وزارة الدفاع الروسية، اتهامات أخرى ضد واشنطن، في شأن التستر على “نشاط إرهابي” يقوم به مسلحون وصفتهم الوزارة بأنهم موالون لواشنطن، وأضافت أنهم ينشطون في ترهيب المدنيين، ويسرقون المساعدات الإنسانية، ويمارسون الابتزاز ضد النازحين في مخيم الركبان.
بيسان اف ام – وكالات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى