أخبار

الإدارة الذاتية تقرر فرض حظر تجوال اعتباراً من يوم الجمعة لاحتواء فيروس كورونا

قررت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا اليوم الثلاثاء فرض حظر تجوال جزئي في المناطق التابعة لها اعتباراً من صباح يوم الجمعة القادم ولمدة 10 أيام بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا.

جاء ذلك بحسب قرار اطلعت بيسان اف ام عليه صادر عن المجلس التنفيذي التابع للإدارة بعد اجتماع عقدته خلية الأزمة، مشيراً إلى أن الحظر يبدأ بتاريخ 30 تشرين الأول ولغاية 8 تشرين الثاني.

وأوضح القرار أن “كافة الأسواق الكبرى والمرافق العامة” تغلق طيلة فترة الحظر “باستثناء المحلات التجارية ومحلات بيع المواد الغذائية والخضار على أن تغلق عند الساعة الثالثة عصراً”، ويقتصر عمل المطاعم على الطلبات الخارجية.

كما أكد القرار على إغلاق “جميع دور العبادة باستثناء (صلاة الجمعة – قداس يوم الأحد) مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية والصحية اللازمة”.

ومنع المجلس التنفيذي بموجب القرار “كافة التجمعات (صالات الأفراح – خيم العزاء – اجتماعات – مؤتمرات)”.

وطالب المجلس كافة المواطنين بارتداء الكمامة وأخذ الإجراءات الوقائية في الأماكن العامة والأسواق والدوائر الرسمية.

ولفت القرار إلى أن الدوام يستمر “في كافة المدارس والجامعات والمعاهد ورياض الأطفال مع اتخاذ التدابير الوقائية والصحية المتفق عليها بين هيئة الصحة وهيئة التربية والتعليم في شمال وشرق سوريا”.

وشدد القرار على ضرورة “اتباع كافة سبل الوقاية والتباعد الاجتماعي والنظافة الشخصية بكافة مؤسسات الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وتخفيض عدد المداومين إلى الثلث إذا اقتضت الحاجة”.

واستثنى المجلس من هذا الحظر “كافة المستشفيات والمراكز الصحية العامة والخاصة والمنظمات الدولية والصليب والهلال الأحمر والصيدليات والأفران”، كما “تبقى كافة المعابر الحدودية مفتوحة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى