أخبار

دائرة الخدمات الفنية تكشف الكلفة الشهرية لعمليات ترحيل الركام من مدينة الرقة

أعلنت دائرة الخدمات الفنية في الرقة اليوم الاثنين أن الجدوى الاقتصادية لأعمال ترحيل الركام من المدينة تبلغ حوالي 120 مليون ليرة سورية شهرياً.

وقال أحمد الحجو مدير الدائرة في تصريح خاص لبيسان اف ام إنهم يزيلون يومياً قرابة 1000 متر مكعب من الركام الناتج عن الأبنية المهدمة.

وأوضح الحجو أن كمية الركام التي يتم ترحيلها بشكل شهري تبلغ 30 ألف متر مكعب من الشوارع الرئيسية والفرعية داخل المدينة.

وأكد الحجو أن الدائرة تعمل على ترحيل الركام بشكل مجاني بناء على توجيهات من المجلس المدني، معتبراً أن هذا المشروع إنساني قبل أن يكون خدمياً، لمساهمته في عودة الأهالي المهجرين إلى الرقة.

ولفت مدير الخدمات الفنية إلى أنهم يعملون على الاستفادة من الركام بعدة مشاريع مثل تحديد حواف نهر البليخ في مناطق معينة وردم جوانب الجسور في ريف الرقة وتأهيل بعض الطرق التي تحتاج إلى تأسيس قوي.

 ومن المناطق المستهدفة في هذا المشروع ذكر الحجو (حارة البدو – جامع باسل -شارع الكهرباء – الادخار – الحديقة البيضاء – شارع القطار – شارع تل أبيض – شارع الوادي – شارع سيف الدولة – الجامع القديم وحي رميلة)، مع الإشارة إلى أن جميع الأحياء ضمن خطة العمل.

ووصلت نسبة الدمار في مدينة الرقة إلى تسعين في المئة بين دمار كلي وجزئي نتيجة الحملة العسكرية التي قادها التحالف الدولي لطرد تنظيم داعش من المدينة عام 2017.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى